أخبار

آبل لديها الآن 1.5 مليار جهاز نشط

أخبار

العام الماضي، قالت شركة آبل أنها تملك 900 مليون هاتف iPhone نشط، وما مجموعه 1.4 مليار جهاز نشط. واليوم أحدثت الشركة زيادة فارقة.

أعلنت شركة آبل عن وثيقة أرباحها المالية لعام 2020، وجزء من هذا الإعلان تضمن كشف تيم كوك عن أن آبل لديها الآن 1.5 مليار جهاز نشط في العالم. لسوء الحظ، في حين أن كوك كان على استعداد لمشاركة هذه المعلومات، إلا أننا لا نعرف ما إذا كانت أجهزة iPhone قد وصلت إلى علامة المليار بمفردها حتى الآن أم لا.


اعلان





ولكن حتى لو لم يحدث هذا بعد، فإننا قد نعرف ذلك قريبًا.

من جهة أخرى، فإن ما يقرب من 80% من أجهزة iOS تعمل الآن بنظام تشغيل iOS 13. وقد قامت بتحديث موقع المُطورين لعرض المزيد من التفاصيل، حيث أشارت إلى أن 77 % من “جميع الأجهزة التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية تستخدم iOS 13”. وفي الوقت نفسه، قامت نسبة 17% من نفس الفئة بتثبيت إصدار iOS 12، بينما تبلغ نسبة الإصدارات القديمة من نظام التشغيل 6%.

وهذا يعني أن 70% من جميع الأجهزة النشطة تعمل بنظام iOS 13 الآن، و23 % تعمل بنظام iOS 12، و6% تعمل بالإصدارات السابقة.

وبالحديث عن iPadOS، فإنه من نفس الفئة السابقة يستخدمه 79%، و19% تعمل بنظام iOS 12، و2% تعمل بالإصدارات السابقة من نظام التشغيل.

في الوقت نفسه، يعمل 57% فقط من جميع الأجهزة النشطة بنظام بتشغيل iPadOS، و 27% تعمل بنظام iOS 12، و 16% تعمل بالإصدارات السابقة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *