iOS

8 مميزات جديدة تقدم من ابل في الإصدار القادم من تحديث iOS 17

iOS

ينطلق تحديث iOS 17 المرتقب من مستخدمي هواتف الأيفون في فعاليات مؤتمر المطوريين في 5 من يونيو بعدد من المميزات الجديدة، وفي السطور القادمة نستعرض 8 من المميزات المتوقعة في هذا التحديث.

تبدأ ابل في إطلاق الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17 للمعاينة من قبل المطوريين بعد إنتهاء فعاليات مؤتمر المطوريين، بينما يتوفر الإصدار التجريبي الأول للمعاينة من قبل المستخدمين المسجلين في برنامج ابل في شهر يوليو، بينما تطلق ابل الإصدار الثابت من تحديث iOS 17 في شهر سبتمبر بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف الأيفون، ومن المقرر أن تتوفر المميزات التالية في تحديث iOS 17 أو تحديثات iOS 17.1 أو iOS 17.2 اللاحقة.

ميزة التحقق في iMessage

بدأت شركة ابل في شهر ديسمبر من العام الماضي في معاينة ميزة جديدة للتحقق في iMessage، حيث يمكن لمفتاح التحقق من جهة الإتصال أن يقدم للمستخدم دعم أفضل في تفادي التهديدات الرقمية في تطبيق iMessage، ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة في تحديث iOS 17.

ويمكن من خلال هذه الميزة للمستخدمين التحقق من المراسلة مع الجهات المطلوبة فقط، كما سيعمل مفتاح التحقق على تنبيه المستخدم في حالة إختراق الحساب أو الأجهزة، ويمكن التأكيد عبر جهة الإتصال عبر FaceTime أو عبر المكالمة الآمنة.

إعادة تصميم مركز التحكم

يجلب تحديث iOS 17 تصميم جديد لمركز التحكم، ولقد أكد على هذه التفاصيل @analyst941 الذي كشف عن تفاصيل “Dynamic Island” في هواتف iPhone 14 Pro العام الماضي، ولقد أكد نفس المصدر على أن ابل تدعم مركز التحكم في iOS 17 بتصميم جديد يتميز بتخصيص أعلى.

ويشير مصدر التسريبات إلى أن التغييرات الجديدة قد تتضمن شريط منزلق للتحكم في إضاءة مصباح الإضاءة عبر التمرير إلى الأعلى والأسفل، أي تحكم أفضل مقارنة بالمستويات الأربعة من الإضاءة المقدمة في الإصدار الحالي.

إعادة تصميم تطبيق Wallet

تتضمن التحسينات المقدمة في تحديث iOS 17 تصميم جديد لتطبيق Wallet، وهو ما أكد عليه المحلل “Mark Gurman” في تقرير سابق نشر في بلومبرج، وأيضاً تفاصيل نشرت في @analyst941.

ولقد أوضحت التسريبات أن تصميم تطبيق المحفظة الجديد يتضمن علامات تبويب ومهام البحث، كما كشف عن صور مسربة تؤكد على هذا التصميم، أيضاً أكد مصدر التسريبات على أن ابل تستمر في جلب مميزات أكثر للتطبيق والتي تشمل تبويبات Apple Pay Later وأيضاً Apple Card Savings.

الإصدار الجديد من واجهة CarPlay

أكدت ابل في وقت سابق على خططها للإعلان عن السيارات التي ستدعم الجيل الجديد من واجهة CarPlay في 2023، على أن تشمل Acura وAudi وFord وHonda وJaguar وLand Rover وMercedes-Benz وNissan وPorsche وأيضاً سيارات Volvo.

ومن المقرر أن تشارك ابل مزيد من التفاصيل حول السيارات المتوافقة مع هذا التحديث لمنصة CarPlay في وقت لاحق هذا العام.

تطبيق Journal 

تعمل ابل على تطوير تطبيق جديد ينافس تطبيق Day One، ولقد أكدت على تطوير ابل لهذا التطبيق صحيفة Wall Street، إلا أن التسريبات لم تكشف عن موعد محدد لإطلاق التطبيق، بينما تشير بعض التوقعات إلى خطط ابل لإطلاق التطبيق في تحديث iOS 17.

ميزة التحميل الجديدة للتطبيقات

يمكن لميزة التحميل الجانبي للتطبيقات أن تدعم تحميل التطبيقات خارج متجر تطبيقات ابل، ولقد أكد المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر العام الماضي أن ابل بدأت في الإستعداد لإضافة هذه الميزة لمستخدمي هواتف الأيفون، والتي تتوافق مع قوانين الإتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أيضاً أن تقتصر الميزة على مستخدمي هواتف الأيفون في السوق الأوروبي، كما أشير إلى أن الميزة ستقدم تحديث لإصدار iOS 17 مثل iOS 17.1 أو الإصدارات اللاحقة.

ميزة متابعة حالة المستخدم

يجلب تحديث iOS 17 أدوات جديدة لتعقب حالة المستخدم عبر تطبيق Health والتي تعمل على إستشعار حالة المستخدم وظروف الرؤية على هواتف الأيفون، ومن المتوقع أن تقدم ابل تطبيق Health على أجهزة iPad.

التوسع في تنبيهات تتبع الجهات الغير مرغوب فيها

تسعى كلاً من ابل وجوجل لدفع أدوات وحماية أعلى لمنع تعقب وإستهداف المستخدمين على شبكة الإنترنت، ومن المقرر أن تتوسع ابل في دعم المستخدم بتنبيهات تكشف عن التتبع الغير مرغوب فيه للمستخدم من قبل جهات خارجية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *