حواسب

تقرير جديد يكشف عن تأجيل ابل خططها لإطلاق جهاز Mac بشريحة M3 إلى عام 2024

حواسب

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من أجهزة ماك الذي يرتكز على معالجات M3، إلا أن أحدث التقارير أكدت على أن ابل ستؤجل إطلاق جهاز ماك بمعالج M3 إلى 2024.

تقدم ابل رقاقة M3 القادمة بتحسينات في الآداء وسرعة أعلى، مع إستهلاك أقل للبطارية مقارنة بشرائح M2 الحالية، وعلى عكس التقارير السابقة التي أشارت إلى أن ابل تقدم جهاز Mac المميز بشريحة M3 هذا العام، جاء تقرير جديد ليكشف عن تفاصيل حول تأجيل خطط عملاق التكنولوجيا لإطلاق هذا الإصدار.

ولقد نشرت التفاصيل الجديدة عبر Revegnus (@Tech_Reve) على منصة تويتر والتي أشير فيها إلى أن ابل لن تقدم أجهزة الآيباد برو وأجهزة ماك المميزة بشرائح M3 هذا العام.

ويوضح التقرير أن TSMC وهي الشركة المختصة لتوريد شرائح M3 غير قادرة في الوقت الراهن على تلبية طلبات ابل كاملة من الشرائح التي ترتكز على عملية تصنيع 3 نانومتر، وذلك نتيجة لمشكلات الإيرادات التي تواجه TSMC.

من جانب أخر أشارت تسريبات جاءت من “Revegnus” في تغريدة نشرت على منصة تويتر أن ابل تعمل على تطوير جهاز iPad Pro بحجم 14 إنش ورقاقة M3 Pro، والذي ينطلق بشكل رسمي في 2024.

أيضاً أوضح تقرير سابق من “DigiTimes” أن شركة TSMC تستهدف في الوقت الراهن التركيز على توريد رقاقات A17 Bionic المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر والتي تدعم هواتف iPhone 15 Pro لاحقاً هذا العام، وهو السبب الرئيسي لتأجيل خططها لإطلاق أجهزة ماك بشريحة M3 هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *