أخبار

آبل تُغلق رسميًا حساب المُطوّر لـ Epic Games وتُروّج للعبة PUBG كمنافس لـ Fortnite في متجر التطبيقات

أخبار

كما وعدت آبل سابقًا، تم إغلاق حساب المُطوّر لـ Epic Games على متجر التطبيقات بسبب النزاع القانوني بين الشركتين إثر إزالة آبل للعبة Fortnite من متجر iOS App Store. لا يزال لدى Epic Games عدد قليل من التطبيقات المُتاحة لنظام تشغيل iOS إلى جانب Fortnite، ولكن تمت إزالتها جميعًا يوم أمس.

بدأت المعركة بين الشركتين عندما تم تحديث Fortnite لنظام تشغيل iOS في وقت سابق من هذا الشهر بخيار جديد يسمح للمستخدمين بشراء العناصر داخل اللعبة مباشرةً من خلال نظام الدفع الخاص بشركة Epic Games بدلاً من استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق من آبل. بمجرد أن أزالت آبل لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، بدأت Epic Games حملة عامة ومعركة قانونية ضد آبل، مما دفع الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها للإعلان عن أنها ستنهي حساب المُطوّر لـ Epic.


اعلان





هذا بالضبط ما فعلته آبل يوم الجمعة، 28 أغسطس. كما لاحظ جون فورهيس لأول مرة تنبيه في متجر التطبيقات يقول “هذا التطبيق غير متوفر حاليًا في بلدك أو منطقتك” عند محاولة الوصول إلى ملف تعريف Epic أو أي من تطبيقاتهم من خلال رابط مباشر، مثل هذا التطبيق Infinity Blade Stickers.

ومن الجدير بالذكر أن Epic Games لديها حساب آبل بديل لإدارة مُحرّك Unreal Engine الخاص بها، والذي وفقًا للقاضي لا يمكن حظره بواسطة آبل ردًا على وضع Fortnite. كما أن الحساب الذي تم حظره هو ما يُقدّم فقط لعبة Fortnite وبعض التطبيقات الأخرى من Epic، مما سيمنع الشركة الآن من تقديم أي تحديثات للعبة على منصات آبل.

بالأمس، أرسلت Epic Games رسالة بريد إلكتروني إلى لاعبي Fortnite مرة أخرى تؤكد أن إصدارات iOS وMac من اللعبة محظورة رسميًا من تلقي التحديثات. هذا يعني أن لاعبي Fortnite على منصات آبل فقدوا أيضًا الوصول إلى أوضاع الألعاب مُتعدّدة المنصات.

في الوقت نفسه، وبينما تم الآن حظر Epic Games رسميًا من متجر App Store، فقد روّجت آبل للعبة PUBG Mobile لمستخدمي iOS، والتي تُعد لعبة باتيل رويال شائعة أيضًا تنافس Fortnite مباشرة.

من المتوقع أن تُعقد جلسة الاستماع الأولى في القضية بين آبل و Epic Games في نهاية سبتمبر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *