تطبيقات iPhone

لعبة Fortnite تتوفر قريباً لمستخدمي هواتف الأيفون من جديد!

تطبيقات iPhone

تستعد Epic Games لجلب متجرها الرسمي Epic Games‌ لهواتف الأيفون وأجهزة الآيباد خلال الفترة القادمة، وذلك بعد إعلان ابل الأخير عن دعم مستخدمي هواتف الأيفون بميزة تحميل التطبيقات من متاجر أخرى.

يبدو أن Epic Games لن تحتاج إلى خوض معارك قضائية مع ابل من جديد خلال الفترة القادمة، حيث تتيح التغييرات التي أعلن عنها من ابل لمستخدمي هواتف الأيفون في الإتحاد الأوروبي تحميل التطبيقات والألعاب من متاجر خارجية.

ويضم متجر Epic Games‌ الرسمي لعبة Fortnite الشهيرة، لذا سيتاح لمستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد تثبيت اللعبة وتشغيلها دون الحاجة إلى خدمة الألعاب السحابية.

ولقد قامت ابل بحظر لعبة Fortnite من متجر تطبيقات iOS خلال السنوات الماضية، ومن ثم بدأ صراع بين شركة ابل وEpic Games في أروقة المحاكم والذي إستمر لعدة سنوات.

ومن المقرر أن تفرض شركة ابل قيمة 0.50 يورو عن كل مستخدم يعمل على تحميل التطبيقات من متجر خارجي سنوياً، إلا ان ابل لن تفرض رسوم داخل التطبيق، أيضاً لن تحصل ابل على رسوم أول مليون عملية تثبيت.

ولقد إنتقد البعض عملية التوثيق التي أشير إليها من ابل في التغييرات الجديدة عن تثبيت التطبيقات من متجر خارجي، حيث أشار البعض إلى أن عملية التوثيق قد تتخذها ابل فرصة لمنع إطلاق متجر ‌Epic Games‌ ودفع لعبة Fortnite من خلاله لمستخدمي هواتف الأيفون.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *