أخبار

تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث على هواتف الأيفون سيتاح قريباً في هذه الدول!

أخبار

يأتي تحديث iOS 17.4 ببعض التغييرات الجذرية لمستخدمي هواتف الأيفون في السوق الأوروبي، حيث يتاح قريباً لدول الإتحاد الأوروبي تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث على هواتف الأيفون.

ومن المقرر أن يتاح لمستخدمي هواتف الأيفون في عدد 27 دولة في الإتحاد الأوروبي تحميل التطبيقات من متاجر خارجية عبر الموقع الرسمي لكل متجر على المتصفح.

وتشمل الدول التي تحصل على هذه المميزات كلٍ من النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، جمهورية قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، وأيضاً البرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

ومن المقرر أن تكون ميزة تحميل التطبيقات من متاجر خارجية حصرية على مستخدمي هواتف الأيفون في الدول السابق ذكرها، لذا لن يتاح هذا التغيير للمستخدمين في الأسواق الأخرى.

وتؤكد ابل على أنها تقدم هذه الميزة في السوق الأوروبي في الوقت الحالي، إلا أن الشركة لديها مخاوف من تأثير هذا التغيير على خصوصية المستخدم، لذا لن تتوسع ابل بهذه المميزات في أسواق أخرى في الوقت الحالي.

وتوضح ابل أن تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث قد يعرض المستخدمين إلى البرامج الضارة، أو تحميل محتوى ضار أو برامج قرصنة تؤدي عمليات الإحتيال.

يذكر أن لوائح وقيود الإتحاد الأوروبي ستدفع ابل للإلتزام بدفع هذه التغييرات بدءاً من 6 من شهر مارس المقبل، وذلك لتفادي تطبيق غرامات على شركة ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *