آيفونتغطيات

مُلخّص ما جاء في مؤتمر آبل

آيفونتغطيات

بعد أشهر من الشائعات والتسريبات، أعلنت آبل الليلة رسميًا عن سلسلة هواتف iPhone 12 بما فيها (iPhone 12 وiPhone 12 mini و iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max) إلى جانب جهاز HomePod mini وأيضًا مُلحقات الشحن اللاسلكي الجديدة MagSafe، إليك هنا أبرز ما أعلنت عنه آبل اليوم.

مُلخّص ما جاء في مؤتمر آبل

HomePod mini

أعلنت آبل اليوم عن HomePod mini، وهو أحدث منتجاتها من السماعات الذكية بعد إطلاق HomePod الأصلي في عام 2017. تتميز السماعة بتصميم “وعاء” دائري جديد، وهي متوفرة باللون الأبيض والأسود، ملفوفة بقماش شبكي.


اعلان





سيتم إصدار سماعة HomePod mini في 16 نوفمبر مقابل 99 دولارًا، وستبدأ الطلبات المُسبقة  عليها في 6 نوفمبر.

HomePod mini

قالت آبل إن سماعة HomePod mini الجديدة تجمع ما بين الصوت المذهل وذكاء المساعد الصوتي. يصدر مكبر الصوت صوتًا في مجموعة بزاوية 360 درجة. يتم تشغيل HomePod mini بواسطة شريحة Apple S5.

قالت Apple إن جهاز HomePod mini الجديد يجمع بين سهولة الاستخدام مع الحفاظ على خصوصيتك. مثل HomePod الأصلي، يتميز الجزء العلوي من المنتج بسطح يعمل باللمس يضيء كمؤشر مرئي خاص بـ Siri.

يدعم HomePod mini إمكانات AirPlay 2 مُتعددة الغرف، بحيث يمكنك ملء منزلك بمكبرات صوت مُتعدّدة، واقرانهما سويًا للعمل كجهاز ستيريو واحد.

تم تصميم HomePod للعمل مع خدمات آبل مثل Apple Music وApple Podcasts، بالإضافة إلى دعم AirPlay. سيؤدي تحديث البرنامج المستقبلي أيضًا إلى تمكين HomePod من العمل مع خدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية، مثل Amazon Music وPandora، لكن لم يتم ذكر دعم Spotify.

 

iPhone 12

iPhone 12

أعلنت آبل اليوم عن هاتف iPhone 12 الجديد، الذي يتميز بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة. iPhone 12 هو واحد من أربعة طرازات تم الكشف عنها اليوم كجزء من تشكيلة iPhone الجديدة. سيتم طرح iPhone 12 للبيع مقابل 799 دولارًا. وسيكون مُتاحًا للطلب بدءًا من يوم الجمعة 16 أكتوبر.

تدعم جميع أجهزة iPhone الجديدة شبكة الجيل الخامس 5G وتتميز بتصميم صناعي جديد بحواف مُسطّحة وإطارات أرق. يشبه الهاتف إلى حد كبير iPhone 5 ولكن بشاشة من الحافة للحافة تقريبًا. يأتي iPhone 12 بخمسة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

بينما يتميز iPhone 12 Pro بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، يستمر iPhone 12 الأرخص في استخدام الألومنيوم للغلاف.

يتم تشغيل iPhone 12 بواسطة شريحة جديدة تسمى A14 Bionic. وتقول آبل إن وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 50% من أي هاتف ذكي آخر. يشتمل iPhone 12 أيضًا على وحدة معالجة رسومات جديدة رباعية النوى، أسرع بنسبة تصل إلى 50% من المنافسين.

بالمقارنة مع iPhone 11، فإن iPhone 12 أرق بنسبة 11% وأصغر حجمًا بنسبة 15%.

أبرمت شركة آبل صفقة كبيرة حول حقيقة أن iPhone 12 يدعم اتصال 5G مع دعم لمعدلات بيانات فائقة السرعة وتقليل زمن انتقال البيانات. وسيكون الهاتف قادرًا على تحقيق معدل تنزيل 4 جيجابت/ ثانية ومعدل تحميل 200 ميجابايت/ ثانية على شبكات آبل.

يستخدم الهاتف نظام هوائي جديدًا لزيادة أداء شبكة الجيل الخامس. قالت  آبل إنها حسّنت نظام iOS للاستفادة من سرعات 5G مع الحفاظ على كفاءة الطاقة. يشتمل iPhone 12 على وضع بيانات ذكي يقوم بالتبديل بين سرعات بيانات 4G و5G بذكاء. في الظروف المثالية، تقول آبل إن العملاء سيرون سرعات تنزيل تبلغ 3.5 جيجابت في الثانية.

تستخدم آبل غطاءً جديدًا على زجاج الشاشة الأمامية يسمى “Ceramic Shield” والذي يعمل على تحسين متانة الجهاز. قالت شركة آبل إنه أقوى من أي زجاج هاتف ذكي حتى الآن.

قامت آبل بتحديث نظام الكاميرا في iPhone 12 بكاميرا عريضة جديدة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة أوسع. تستخدم آبل أيضًا عدسة ذات سبعة عناصر لأول مرة، مع أداء أفضل بنسبة تصل إلى 27% في الإضاءة المنخفضة. يتوفر الوضع الليلي الآن في الكاميرا الأمامية والكاميرا الواسعة للغاية.

كما ويدعم الهاتف حافظة الشحن اللاسلكي الجديدة MagSafe، والتي تلتصق بالهاتف باستخدام المغناطيس. تقول آبل إن iPhone 12 يُمكن أن يشحن لاسلكيًا بسرعات تصل إلى 15 واط.

 

iPhone 12 mini

iPhone 12 mini

إلى جانب iPhone 12 القياسي، أعلنت شركة آبل عن إصدار iPhone 12 mini، الأصغر والأقل تكلفة من بين مجموعة iPhone لهذا العام. إنه أصغر وأخف من iPhone 8.

يحتوي الجهاز على شاشة مقاس 5.4 بوصة مع نفس عامل الشكل بدون الحواف تقريبًا.

يتمتع الهاتف صغير الحجم بنفس الميزات تمامًا مثل iPhone 12، لكن بحجم أصغر. يتوفر الهاتف بثلاث سعات تخزين بأسعار تبدأ من 699 دولارًا.

الهاتف مزود بكاميرا مزدوجة، توفر زاوية واسعة و120 درجة للزواية الواسعة للغاية، لكنه يفتقر إلى العدسة المُقرّبة. يتضمن mini الوضع الليلي على كلا الكاميرتين، بما في ذلك الوضع الليلي لخاصية تصوير Time-lapse، ويدعم كذلك Deep Fusion.

وكما هو متوقع، لا يوجد سماعة رأس أو مُحوّل طاقة في الصندوق. لكن يتم تضمين كابل USB-C إلى Lightning. يدعم الهاتف أيضًا MagSafe.

MagSafe

MagSafe

أعلنت شركة آبل رسميًا عن ملحقاتها الجديدة للشحن اللاسلكي لجهاز iPhone 12. في خط جديد تمامًا من MagSafe لملحقات iPhone، هناك حافظات وشواحن والمزيد.

هناك مجموعة متنوعة من الملحقات من آبل تحت العلامة التجارية MagSafe الجديدة لأجهزة iPhone، بما في ذلك حقائب سيليكون جديدة وشفافة وجلدية وشواحن لاسلكية وحافظة محفظة.

يوجد أيضًا شاحن MagSafe Duo يسمح لك بشحن iPhone وApple Watch في نفس الوقت.

فيما يلي أسعار مجموعة MagSafe الجديد لملحقات iPhone:

  • شاحن MagSafe – بسعر 39 دولارًا
  • حافظة iPhone 12/Pro Clear مع MagSafe – بسعر 49 دولارًا
  • حافظة سيليكون لجهاز iPhone 12 / Pro مع MagSafe – بسعر 49 دولارًا
  • محفظة iPhone الجلدية مع MagSafe – بسعر 59 دولارًا

معلومات التسعير والإصدار غير متوفرة بعد لـ MagSafe Duo أو الغلاف الجلدي.

 

 iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro

يأتي iPhone 12 Pro بقياس شاشة 6.1 بوصة، بينما يتميز iPhone 12 Pro Max بشاشة 6.7 بوصة.

إطار iPhone 12 Pro مصنوع من مادة متينة من الفولاذ المُقاوم للصدأ. ويأتي بأربعة ألوان هي الأزرق الهادئ والجرافيت والذهبي والفضي.

عدسات واسعة للغاية، وواسعة، ومقربة في الخلف. هاتف iPhone 12 Pro Max يتميز بزوم بصري 5x، ومستشعر أكبر بنسبة 47%، وتحسين بنسبة 87% للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، ونظام تثبيت الصورة البصري الجديد.

يأتي iPhone 12 Pro بميزة جديد للتصوير الفوتوغرافي الحاسوبي وهي Apple ProRAW، والتي تُتيح لك التقاط الصور بتنسيق RAW.

ميزات الفيديو الجديدة على iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max:

  • تسجيل فيديو HDR بمعدل 10 بت
  • التسجيل بتقنية Dolby Vision HDR
  • 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية

يتميز iPhone 12 Pro أيضًا بوجود ماسح ضوئي LiDAR في الخلف. لتمكين مسح الكائنات والغرفة وتحسين ميزات الواقع المعزز والمزيد. يساهم ماسح LiDAR أيضًا في التركيز التلقائي في الإضاءة المنخفضة وتحسين وقت الالتقاط.

يبدأ سعر iPhone 12 Pro من 999 دولارًا وiPhone 12 Pro Max من 1099 دولارًا. تبدأ سعة التخزين الأساسيّة من 128 جيجا بايت.

تبدأ الطلبات المسبقة لـ iPhone 12 وiPhone 12 Pro في 16 أكتوبر مع توفرها في 23 أكتوبر. الطلبات المسبقة لـ iPhone 12 Pro Max و iPhone 12 mini في 6 نوفمبر مع توفرها في 13 نوفمبر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *