أخبار

يتم الآن العمل على إنتاج شريحة A15 لهاتف iPhone 13 القادم في الخريف

أخبار

في العام الماضي، تعطلت جداول إنتاج آبل بشكل كبير بسبب جائحة COVID-19 وانتهى الأمر بشحن سلسلة iPhone 12 بعد شهر واحد من المعتاد. حتى الآن من هذا العام، يبدو أن شركة آبل تُحلّق حول الرياح المعاكسة (بما في ذلك نقص الرقائق وانتشار COVID-19 المتزايد في بعض المناطق)، كما أن أجهزة iPhone 13 الرائد في طريقها للإصدار في الخريف، على الأرجح في سبتمبر.

ذكر تقرير Digitimes أن شركة TSMC التايوانية والمُختصّة في تصنيع الرقائق بدأت إنتاج شريحة A15، والتي ستعمل على تشغيل تشكيلة iPhone الجديدة.


اعلان





تم الإبلاغ عن الإطار الزمني لشهر مايو لإنتاج A15 في وقت سابق من هذا العام. ستستخدم شريحة A15 نفس عملية تصنيع 5 نانومتر مثل A14.

يتبع هذا الأنماط العادية حيث تتناوب آبل بين تقلصات القالب وتغييرات التصميم المعماري كل عامين. تماشياً مع ذلك، يُقال إن شركة آبل تهدف إلى شحن شرائح 4 نانومتر في عام 2022.

ساعدت شريحة السيليكون المُخصّصة من آبل في الحفاظ على الريادة في أداء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وفي الآونة الأخيرة نقلت تلك الملكية الفكرية إلى Mac باستخدام شريحة M1.

من المتوقع أن يبدو iPhone 13 إلى حد كبير مثل iPhone 12 في التصميم الصناعي، مع تعديلات طفيفة على وحدة الكاميرا الخلفية وفتحة Face ID أصغر في المقدمة. سيتم تقديم الهواتف بنفس أحجام iPhone 12: طراز “mini” بحجم 5.4 بوصة وطرازين مقاس 6.1 بوصة وطراز مقاس 6.7 بوصة. من المتوقع أن تتميز طرازي iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بشاشات عرض بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز لأول مرة في iPhone.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *