iOSتلميحات تقنية

كيفية التقاط صور التعريض الطويل long exposure على iPhone

iOSتلميحات تقنية

يتضمن التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الطويل long exposure ترك مصراع الكاميرا camera shutter مفتوحًا لفترة أطول من الوقت، مما يؤدي إلى تشويش أو تشويه الكائنات المتحركة في الصورة. يتطلب هذا عادةً تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية على iPhone، ولكن هناك طريقة للقيام بذلك دون استخدام أي تطبيقات. يمكنك التقاط بعض اللقطات الرائعة ذات التعريض الطويل باستخدام تطبيق كاميرا iPhone.

هنا سنوضح لك كيفية التقاط صور التعريض الطويل على iPhone دون استخدام تطبيقات الطرف الثالث. بالطبع، سيوفر استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مزيدًا من التحكم ويسمح لك بإبقاء الغالق مفتوحًا لفترة أطول.


اعلان





كيفية التقاط صور التعريض الطويل على iPhone

قد لا يعرف الكثير منكم هذا، لكن آبل قد اخترعت ميزة التعريض الطويل في iOS. يمكنك استخدام تطبيق كاميرا iPhone للحصول على صورة تعريض طويلة ممتعة. يمكنك القيام بذلك يدويًا، لكن الصورة الناتجة قد لا تبدو ممتازة عن إذا تم التقاطها باستخدام حامل ثلاثي الأرجل. إليك كيفية التقاط صورة تعريض طويل على جهاز iPhone.

1) قم بتشغيل تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك

2) قُم تمكين Live Photos. اضغط على أيقونة Live Photo، المتوفرة في الجزء العلوي في عدسة الكاميرا. يجب أن يكون الرمز أصفر، مما يعني أنه تم تمكينه.

التعريض الطويل long exposure على iPhone

3) حدّد لقطتك والتقط صورة.

4) افتح الصورة في تطبيق الصور.

5) حدّد زر Live الظاهر في الزاوية اليسرى العليا من الصورة، واختر Long Exposure من القائمة المنسدلة.

التعريض الطويل long exposure على iPhone

سترى الآن كيف ستبدو صورتك في وضع التعريض الضوئي الطويل. إذا أعجبك ما تراه، فما عليك سوى الرجوع لحفظ الصورة كصورة ذات تعريض ضوئي طويل. في وضع Live Photo، ستلتقط كاميرا iPhone تلقائيًا لقطات قبل وبعد الضغط على زر الغالق. يمكنك النقر مع الاستمرار على الصورة لمعرفة كيفية ظهورها قبل تحويلها إلى صورة ذات تعريض ضوئي طويل.

سيتم حفظ الصورة ويمكنك مشاركتها مع الآخرين. تتيح لك آبل أيضًا إعادة الصورة إلى شكلها الأصلي. يجب أن تدرك أنه عند اختيار وضع التعريض الضوئي الطويل، فإنه يقلل من حجم الصورة، مما قد يؤدي إلى فقدان الوضوح.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *