شائعات

هاتف iPhone 13 قد يدعم اتصال القمر الصناعي LEO، مما يسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل بدون إشارة خلوية

شائعات

حقق iPhone 12 نجاحًا هائلاً في مبيعات آبل بفضل إطلاق 5G. يبدو أن آبل تريد الحفاظ على الزخم من خلال إضافة تقنية راديو جديدة أخرى إلى iPhone هذا العام. في ملاحظة للمستثمر، قال المُحلّل Ming-Chi Kuo إنه يتوقع أن تتميز طرازات iPhone 13 القادمة بوضع اتصال عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض (LEO). سيسمح ذلك لمستخدم iPhone 13 بإرسال رسائل وإجراء مكالمات هاتفية، حتى عندما لا يكونون ضمن تغطية برج خلية 4G / 5G القياسية.

أبلغ موقع Bloomberg لأول مرة عن تحقيقات آبل في استخدام تقنية الأقمار الصناعية لإرسال البيانات إلى أجهزة iPhone في قصة من عام 2019. ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أن الميزة تأتي كجزء من تشكيلة iPhone 13 لعام 2021.


اعلان





في المستقبل، يتكهن Kuo أنه يمكن أيضًا استخدام اتصال LEO عبر الأقمار الصناعية من قبل سماعات الرأس Apple AR القادمة، وApple Car وغيرها من ملحقات إنترنت الأشياء.

يقول Kuo أن iPhone 13 سيستخدم نسخة مخصصة من شريحة مودم Qualcomm X60. ستدعم هذه الشريحة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ليس من الواضح ما إذا كان إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر الأقمار الصناعية سيعمل فقط مع خدمات Apple مثل iMessage و FaceTime، أو ما إذا كان بإمكان آبل استخدام بروكسي اتصالات الأقمار الصناعية لأبراج خلوية قياسية على الطرف الآخر. كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت ميزات القمر الصناعي ستكون مجانية، مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، أو ستأتي مع رسوم الاستخدام المرتبطة بها.

نتوقع حاليًا أن تعلن آبل عن تشكيلة iPhone 13 في سبتمبر. سوف تشبه الهواتف إلى حد كبير تشكيلة iPhone 12 الحالية في حجم الشاشة وعامل الشكل. تشمل الميزات الجديدة المتوقعة ترقيات لأنظمة الكاميرا، وشاشة عرض ذات معدل تحديث عالٍ لطرازات Pro، ونتوء شاشة أصغر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *