Apple Musicتطبيقات macOS

آبل تُعيد بناء Apple Music كتطبيق أصلي كامل مع الإصدار التجريبي من macOS 12.2

Apple Musicتطبيقات macOS

أصدرت آبل يوم الخميس الإصدار التجريبي الأول من macOS Monterey 12.2 بعد أيام قليلة من إصدار macOS 12.1 لجميع المستخدمين. في حين أن الشركة لم تقدم أي ملاحظات إصدار لتحديث اليوم، لكن يبدو أن آبل تعيد بناء تطبيق Apple Music أخيرًا باعتباره تطبيق macOS أصليًا كاملاً.

بالعودة إلى عام 2019، عندما قدمت آبل macOS Catalina، تم استبدال iTunes الشهير بتطبيق الموسيقى ليعكس بشكل أفضل إستراتيجية الشركة على iOS و tvOS. ومع ذلك، على الرغم من أنه تحت اسم جديد، احتفظ تطبيق الموسيقى على macOS بالواجهة الخلفية لـ iTunes، والتي كانت في الأساس عبارة عن مجموعة من محتوى الويب تم تحميله في أحد التطبيقات.

بينما يعمل هذا مع معظم المستخدمين، فإن وجود محتوى ويب داخل التطبيقات يجعل التجربة أقل سلاسة. لحسن الحظ، قامت آبل أخيرًا بتغيير هذا باستخدام الإصدار التجريبي من macOS Monterey 12.2، والذي يتضمن بعض التغييرات الكبيرة في الواجهة الخلفية لتطبيق الموسيقى.

كما لاحظ Luming Yin لأول مرة على تويتر، فإن Apple Music في الإصدار التجريبي من macOS 12.2 يستخدم الآن AppKit – وهو إطار عمل الواجهة الأصلي لنظام macOS. تمكن موقع 9to5Mac من التأكد استنادًا إلى الكود البرمجي لـ macOS أن تطبيق الموسيقى يستخدم الآن JET، وهي تقنية أنشأتها آبل لتحويل محتوى الويب إلى تطبيقات أصلية.

كانت بعض أجزاء تطبيق Music أصلية بالفعل، مثل مكتبة الموسيقى. ولكن الآن سيلاحظ مستخدمو Mac أن البحث عن الأغاني الجديدة في Apple Music أسرع بكثير حيث يتم عرض صفحات النتائج بواجهة أصلية بدلاً من صفحة ويب. أصبح التمرير بين العناصر أيضًا أكثر سلاسة مع التطبيق التجريبي، وأصبحت إيماءات لوحة التتبع الآن أكثر استجابة.

عند مقارنة كلا التطبيقين جنبًا إلى جنب، قد تبدو النسخة التجريبية Music أبسط مع فقدان بعض تأثيرات الواجهة – ربما يرجع ذلك إلى أن آبل تعيد بناء كل شيء وسيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يستعيد الإصدار الأصلي كل هذه التأثيرات المرئية.

تطبيق Apple Music على macOS

ذكر Yin أن تطبيق Apple TV قد أعيد بناؤه أيضًا بخلفية أصلية. في حين أن هذا صحيح بالفعل، اكتشف موقع 9to5Mac أن آبل قامت بالفعل بتحديث تطبيق TV باستخدام تقنية JET في macOS Monterey 12.1، وهو متاح للجميع. بالطبع، من المتوقع إجراء المزيد من التحسينات على كلا التطبيقين في الإصدار التجريبي القادم من macOS 12.2.

في ملاحظة ذات صلة، يشير الكود البرمجي لـ macOS Monterey إلى أن آبل لا تزال تعمل على Universal Control، لكن الميزة لا تزال غير متاحة للمستخدمين. أجلت الشركة رسميًا إصدار Universal Control حتى ربيع عام 2022.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *