منوعات

رقاقة Apple A16 تأتي بآداء أسرع بنسبة 15% مع تحسينات في كرت الشاشة

منوعات

قدم تقرير جديد تفاصيل حول الآداء المتوقع من رقاقة Apple A16 التي تدعم هواتف iPhone 14 Pro وتأتي بتحسينات في وحدة المعالجة بنسبة 15% وأيضاً تحسينات في كرت الشاشة تتراوح بين 25 إلى 30%.

تستعد شركة ابل لإطلاق إصدار جديد من سلسلة معالجات Apple A، إلا أن ابل قررت هذا العام دعم هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max فقط برقاقة معالج Apple A16 الجديدة.

ولقج أوضح تقرير نشر عبر”Macworld” تفاصيل رقاقة A16 القادمة من ابل، والتي ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 4 نانومتر، وهي ترقية لمعالج A15 الذي ارتكز على عملية تصنيع بدقة 5 نانومتر.

أيضاً من المتوقع أن تتضمن رقاقة A16 القادمة عدد يتراوح بين 18 إلى 20 مليار من الترانزيستور، وهي ترقية أخرى عن الإصدار السابق من معالجات ابل الذي يضم 15 مليار من الترانزيستور.

من جانب أخر من المتوقع أن يأتي معالج ابل الجديد ببعض التحسينات التي تشمل التبديل إلى ARMv9، ومن المتوقع أن تقدم رقاقة A16 تحسينات بنسبة 15% في وحدة المعالجة ومن المتوقع أن تنقسم الأنوية إلى اثنان من الأنوية الكبيرة مع 6 من الأنوية الصغيرة.

كما أشار تقرير سابق من DigiTimes إلى أن ابل تدعم هواتف iPhone 14 Pro و14 Pro Max بذاكرة LPDDR5، التي تقدم آداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بذاكرة LPDDR4X، أيضاً تأتي الرقاقة بتحسينات في كرت الشاشة تتراوح بين 25 إلى 30%.

أيضاً من المتوقع أن تدعم ابل إصدارات iPhone 14 Pro القادمة بمعالج ISP جديد، مع مستشعر بدقة 48 ميجا بيكسل الذي يدعم تسجيل فيديو بدقة 8K، ومن المتوقع أن يدعم الهواتف شريحة مودم Snapdragon X65 لدعم تقنية الإتصال بشبكات 5G.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.