آيفون

شكاوي من مستخدمي iPhone 14 Pro تؤكد إنخفاض العمر الإفتراضي للبطارية بشكل سريع

آيفون

يتزايد قلق مستخدمي هاتف iPhone 14 Pro بشأن حالة صحة بطارية الهاتف الذكي. فقد قام عدد من مستخدمي iPhone 14 Pro بالانتقال إلى منصتي X و Reddit لمشاركة لقطات شاشة لسعة البطارية المتدهورة بعد أقل من عام من إطلاق iPhone 14 Pro رسميًا.

أضافت أبل ميزة “Battery Health” إلى أجهزة آيفون بدءًا من iOS 11.3 في شهر مارس عام 2018 وجاءت هذه الميزة ردًا على ما يسمى بفضيحة “Batterygate”. وفي ذلك الوقت، أكدت شركة أبل أنها كانت تخنق أداء آيفون بصمت مع تقدم البطاريات بمرور الوقت، لذلك تمت إضافة قائمة “Battery Health” إلى الإعدادات لمنح المستخدمين مزيدًا من السياق حول بطارية هاتف آيفون الخاص بهم.

تستخدم أجهزة آيفون بطاريات ليثيوم أيون، والتي تتقادم كيميائيًا طوال دورة حياة الجهاز. وفي مستند دعم، أوضحت شركة أبل أنه مع تقدم عمر البطارية، تقل كمية الشحن التي يمكن أن تحملها البطارية. وهذا بدوره يؤدي إلى فترات زمنية أقصر قبل أن يحتاج الجهاز إلى إعادة الشحن.

وتقول أبل إن بطاريات هاتف آيفون “مصممة للاحتفاظ بنسبة تصل إلى 80% من سعتها الأصلية عند 500 دورة شحن كاملة عند العمل في الظروف العادية”.

يمكن أن تؤثر صحة بطارية هاتف آيفون أيضًا على الأداء، كما ان لدى نظام iOS مقاييس مطبقة لتحقيق التوازن بين الأداء وصحة البطارية.

يدير نظام iOS التوازن بين الأداء وصحة البطارية. وتقول أبل: “ستساعد أنظمة البرامج والأجهزة الديناميكية المدمجة في مواجهة تأثيرات الأداء التي يمكن ملاحظتها مع تقدم بطارية آيفون كيميائيًا”.

وعلى مدار الأشهر الماضية، انتقل عدد متزايد من مستخدمي iPhone 14 Pro إلى منصة X (تويتر سابقًا) ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لمشاركة لقطات شاشة “Maximum Capacity” لبطارية هواتف iPhone 14 Pro الخاصة بهم؛ إذ تبين ان حالة البطاريات تتراوح بين 88% و 91%.

يمكن العثور على هذه النسبة المئوية من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات واختيار “البطارية”، ثم النقر على “صحة البطارية والشحن”.

تقول أبل إن هذا الرقم هو “مقياس لسعة البطارية بالنسبة إلى الوقت الذي كانت البطارية فيه جديدة”. وعلى هذا النحو، قد تؤدي السعة المنخفضة إلى تقليل ساعات الاستخدام بين الرسوم.

هناك بعض الأسباب المحتملة لسبب رؤية المستخدمين لتغيير في تصنيف “السعة القصوى” لجهاز iPhone 14 Pro. أولاً، قد تكون شركة أبل قد قامت بتعديل الخوارزمية الخاصة بكيفية حساب هذا الرقم مقارنة بطرازات آيفون السابقة. وقد يكون أيضًا أن الإصدار التجريبي من iOS 17 كان له تأثير كبير بشكل غير طبيعي على صحة بطارية الهاتف.

الاحتمال الآخر هو أن الميزات الحصرية لـ iPhone 14 Pro، مثل Always-On Display، تؤثر على صحة البطارية بشكل عام. يمكن أن تصل شاشة iPhone 14 Pro أيضًا إلى ذروة سطوع تبلغ 2000 شمعة في البيئات الخارجية، أي ما يقرب من ضعف سطوع iPhone 13 Pro.

ومع ذلك، لم تعلق أبل بشكل مباشر على هذه الشكاوى من مستخدمي iPhone 14 Pro، لذلك فإن كل هذه الاحتمالات مجرد تخمين في الوقت الحالي.

وبشكل عام، توصي الشركة باستبدال البطاريات عندما تقل “السعة القصوى” عن 80%. يمكن إجراء استبدال بطارية أبل في مواقع بيع أبل بالتجزئة من خلال Genius Bar، أو عبر الإنترنت باستخدام خدمة البريد، أو لدى الموزعين المعتمدين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *