CarPlay

مميزات تقدم في تحديث iOS 16 لواجهة CarPlay

CarPlay

يأتي تحديث iOS 16 الجديد من ابل ببعض المميزات لواجهة CarPlay المخصصة للسيارات، حيث توفر ابل هذه المميزات مع تحديث البرمجيات.

كانت شركة ابل قد أعلنت عن الجيل الجديد من واجهة CarPlay خلال فعاليات WWDC 2022، والذي يأتي بشاشة معلوماتية تدعم المستخدم بشكل أفضل في مهام الترفيه، مع ضوابط أفضل للتحكم، ولقد أكدت ابل خلال الإعلان على خططها للإعلان عن السيارات التي تضم الجيل الجديد من واجهة CarPlay في 2023، بينما تشير التوقعات إلى أن السيارات الأولى المميزة بواجهة ابل الجديدة تنطلق في 2024 أو 2025.

من جانب أخر تؤكد أحدث التقارير عن أن بعض من مميزات الجيل الجديد من واجهة CarPlay يقدم من ابل للمستخدمين عبر تحديث iOS 16.

تطبيقات CarPlay

تقدم ابل تحديثات CarPlay بعدد من التطبيقات الثابتة، كما تضيف أيضاً بعض التطبيقات الجديدة، وتتضمن الواجهة غالباً تطبيقات طلب الطعام ومواقف السيارات وشحن المركبات الكهربائية، ويأتي iOS 16 باثنان من الفئات الجديدة في التطبيقات التي تشمل تطبيقات مهام القيادة والوقود.

ومن المقرر أن تدعم التطبيقات الجديدة في الواجهة المستخدمين في إختيار التطبيق الذي يقدم معلومات عن ملء الوقود، وتفاصيل حول الطرق.

الرسائل والبودكاست

تدعم ابل واجهة في تحديث iOS 16 بميزة تسريع تدفق الرسائل مع إستخدام Siri، كما قامت شركة ابل بتوسيع مكتبة تطبيق Podcasts.

أيضاً من خلال تحديث iOS 16 سيتاح لمساعد Siri إرسال الرسائل بشكل تلقائي بعد الإنتهاء من مراجعتها عبر Siri، كما يتم تحويل المحادثة إلى نصوص دون الحاجة إلى مراجعة الرسائل عبر تطبيق الرسائل في واجهة CarPlay.

كما تتوسع ابل بمكتبة تطبيق Podcasts عبر تحديث iOS 16، مع تركيز أكثر على ميزة Listening Now، كما سيتاح للمستخدمين البحث بآداء أفضل عن حلقات Podcasts التي تم تخزينها في وقت سابق بسلاسة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *