CarPlay

ابل تؤكد على أن خدمة CarPlay متاحة الآن في أكثر من 800 طراز من السيارات

CarPlay

تتوفر خدمة CarPlay الآن في أكثر من 800 طراز من السيارات المباعة في الولايات المتحدة، وفقًا لصفحة تم تحديثها مؤخرًا على موقع أبل على شبكة الإنترنت. حتى الأسبوع الماضي، قالت الصفحة إن النظام الأساسي للبرامج داخل السيارة كان متاحًا في أكثر من 600 طراز من السيارات. وأضافت أبل الآن العديد من طرازات سيارات عامي 2023 و 2024 إلى القائمة كجزء من التحديث. 

يأتي الرقم المحدث بعد أن أعلنت جنرال موتورز أنها تخطط للتخلص التدريجي من CarPlay في السيارات الكهربائية المستقبلية لصالح منصة البرامج الخاصة بها داخل السيارة، والتي تم تطويرها بالشراكة مع جوجل 

وأدى القرار إلى رد فعل عنيف من بعض العملاء بالنظر إلى الشعبية الهائلة لـ CarPlay، لكن جنرال موتورز ضاعفت من خططها في مقابلة مع The Verge الأسبوع الماضي قائلة إنها تبني نظام تشغيل “متكامل كليًا” مع “ملاحة محسنة بشكل كبير وتجربة الشحن لأصحاب السيارات الكهربائية في المستقبل. 

وفي مؤتمر WWDC العام الماضي، صرحت شركة أبل أن 79٪ من المشترين في الولايات المتحدة سيفكرون فقط في سيارة تعمل مع CarPlay، وقالوا إن المنصة متوفرة في 98٪ من السيارات المباعة في البلاد. 

تخطط أبل لتقديم الجيل التالي من CarPlay في وقت لاحق من هذا العام، حيث تعد بدعم شاشات متعددة عبر لوحة القيادة، وتكامل مجموعة العدادات، وأدوات التحكم في المناخ المدمجة، وتطبيق راديو FM، وعناصر واجهة المستخدم، وزيادة التخصيص، والمزيد.  

وقالت شركة أبل إنه سيتم الإعلان عن السيارات الأولى التي تدعم تجربة CarPlay الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، مع التزام أكثر من عشرة من شركات صناعة السيارات بتقديمها. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *