آيفون

LG Display تبدأ في دعم ابل بشاشات OLED لهواتف iPhone 14 Pro

آيفون

قررت شركة ابل دعم هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بشاشات OLED من إنتاج شركة LG Display.

كانت شركة سامسونج المورد الأول لشاشات OLED التي تدعم سلسلة هواتف iPhone 14 كاملة حتى الآن، إلا أن ابل تبدأ خلال الفترة القادمة بدعم هواتف iPhone 14 Pro بشاشات OLED مقدمة من LG Display.

ولقد أشارت التقارير السابقة إلى بدء محادثات بين LG Display وابل لتوريد شاشات OLED، ومن المقرر أن تعمل LG على توريد لوحات OLED بتقنية LTPO TFT لشركة ابل، كما أكد التقرير على أن LG Display بدأت بالفعل في إنتاج الشاشات الجديدة لهواتف iPhone 14 Pro في نهاية شهر أكتوبر.

أيضاً أوضحت التقارير خطط ابل الأولى للإعتماد على LG كأحد موردي سلسلة هواتف iPhone 14 Pro، إلا أن بعض القيود أدت إلى عجز الشركة عن توفير شاشات OLED.

ومن المقرر أن تدعم سامسونج سلسلة iPhone 14 كاملة بشاشات OLED، بينما تقدم LG Display لوحات OLED لاثنان من هواتف iPhone 14 فقط، كما تتضمن سلاسل توريد ابل شركة BOE التي تستمر أيضاً كمورد لشاشات iPhone 14.

كما تشير بعض التسريبات إلى أن شركة LG Display ستدعم الإصدارات الأخرى أيضاً خلال الفترة القادمة بشاشات OLED، وتشير التقارير إلى أن LG ستدعم نظارة ابل للواقع المختلط أيضاً بشاشات OLED، كما تعمل على تطوير الشاشات القابلة للطي لإصدار ابل الأول من هواتف الأيفون القابلة للطي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.