آيفون

ابل تدعم هواتف iPhone 15 Pro برقاقة معالج A17 Bionic الجديدة من ابل

آيفون

أكدت أحدث التقارير على خطط ابل لدعم الجيل القادم من هواتف iPhone 15 Pro برقاقة معالج A17 Bionic الجديدة التي تأتي بترقية كبيرة في الآداء.

تقدم شركة ابل هذا العام رقاقة A17 Bionic الجديدة، والتي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، وتأتي بقفزة جديدة في الآداء، ولقد أشارت تقارير موردي ابل إلى أن رقاقة A17 Bionic تقدم تحسينات في الآداء مقارنة برقاقة A16 Bionic الحالية، مع كفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة بنسبة 35%.

وترتكز رقاقة A17 Bionic على دقة تصنيع 3 نانومتر بكثافة أعلى لعدد الترانزستور، مما يدعم تعزيز آداء الرقاقة وأيضاً إستهلاك أقل للطاقة.

وتعد رقاقة A17 Bionic من أول الرقاقات المميزة بعملية تصنيع N3 الجديدة من TSMC، حيث تقدمت ابل بأوامر توريد لإنتاج TSMC كامل من الشرائح الجديدة، لذا ستكون شركة ابل اللاعب الرئيسي للشركات المستخدمة للرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر.

أيضاً تقدم شركة ابل الرقاقة الجديدة في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، كما يتوقع موردي ابل زيادة الطلبات على هذه الإصدارات الجديدة من ابل نتيجة للعديد من الترقيات المتوقعة في هذه الإصدارات، والتي تشمل كاميرة periscope التي تقدم للمرة الأولى من ابل في الجيل القادم من هواتف Pro.

كما تدعم ابل إصدارات iPhone 15 Pro بتصميم صلب لأزرار الطاقة والصوتيات والذي يدعم الإستجابة اللمسية، أيضاً من المتوقع أن يطرأ تغيير بسيط على تصميم هذه الإصدارات، كما تدعم ابل الهواتف بمستشعر للكاميرة جديد من سوني.

من جانب أخر تقدم ابل هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Plus برقاقة A16 Bionic السابقة من الشركة، كما تأتي السلسلة كاملة بمنافذ USB-C على أن تختلف السرعة بين إصدارات Pro والإصدارات الرئيسية من السلسلة، من المتوقع أيضاً أن تتوسع ابل بتصميم “Dynamic Island” ليشمل جميع إصدارات الشركة القادمة من سلسلة iPhone 15.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *