حواسب

ابل بدأت العمل على تطوير MacBook Air بحجم 15 إنش ورقاقة M3

حواسب

قدمت شركة ابل مؤخراً للأسواق جهاز MacBook Air بحجم 15 إنش رقاقة M2، إلا أن أحدث التسريبات أكدت على أن عملاق التكنولوجيا قد بدأت العمل على إصدارات جديدة من السلسلة برقاقة M3 وحجم 13 أو 15 إنش.

أوضح المحلل “Mark Gurman” في تقرير جديد نشر في بلومبرج أن شركة ابل تستعد لإطلاق التحديثات الجديدة من أجهزة MacBook في 2024.

ولقد قدمت ابل إصدارها الأخير من أجهزة MacBook Air بحجم 13 إنش في شهر يونيو من عام 2022، بينما انطلق الإصدار المميز بحجم 15 إنش في مؤتمر المطوريين الأخير، ويتميز كلا الإصدارين برقاقة معالج M2 التي ترتكز على دقة تصنيع 5 نانومتر بعملية تصنيع TSMC.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن رقاقة M3 القادمة من ابل ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، والتي تأتي بتحسينات كبيرة في الآداء مع إستهلاك أقل للطاقة.

أيضاً يشير Gurman في تقريره إلى أن رقاقة M3 ستتضمن نفس عدد الأنوية المميز لوحدة المعالجة وكرت الشاشة في رقاقة M2.

ولقد انطلق إصدار ابل الأخير MacBook Air بحجم 15 إنش ورقاقة M2 وسعر يبدأ من 1299 دولار، وتعد الإختلافات الرئيسية في الإصدار الجديد في حجم الشاشة وعدد المكبرات الصوتية، فإلى جانب الحجم الأكبر للشاشة 15 إنش، يضم الإصدار الجديد عدد 6 من المكبرات الصوتية كبديل لعدد 4 من المكبرات الصوتية في الإصدار المميز بحجم 13 إنش.

كما يتوافق الإصداراين في التصميم الخارجي وأيضاً عمر الشحن للبطارية، أيضاً أكد التقرير على أن ابل قد بدأت أيضاً في العمل على تطوير جهاز iMac وMacBook Pro بحجم 13 إنش ورقاقة M3، على أن يتم الإعلان الرسمي عن iMac الجديد في بداية العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *