حواسب

ابل لن تكشف عن MacBook Air بمعالج M3 في فعاليات WWDC 2023

حواسب

أشار تقرير نشر مؤخراً إلى أن جهاز MacBook Air المميز بمعالج M3 لن يكون من بين الإعلانات المرتقبة من ابل في فعاليات مؤتمر المطوريين للعام 2023.

تعقد شركة ابل مؤتمر WWDC 2023 في 5 من شهر يونيو المقبل، حيث تقدم عملاق التكتولوجيا خلال الحدث الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل، إلى جانب بعض المنتجات الجديدة من أجهزة الشركة.

وعلى عكس التقارير السابقة التي أشارت إلى أن ابل تكشف النقاب عن جيل جديد من أجهزة MacBook Air بمعالج الشركة المرتقب M3، فإن أحد منافذ البيع في تايلند أكد في تفاصيل جديدة على أن جهاز MacBook Air القادم يأتي بمعالج Apple M2.

ويعد معالج Apple M3 أول إصدارات ابل من الرقاقات المرتقبة بدقة تصنيع 3 نانوومتر بعملية تصنيع TSMC الجديدة N3B، حيث بدأت الأخيرة في الإنتاج الضخم للجيل الجديد من الرقاقات، إلا أن ابل لن تكشف عن رقاقة M3 في البداية، حيث تكفي الطاقة الإنتاجية في الوقت الراهن لشريحة A17 Bionic، بينما تشير التوقعات إلى أن ابل تخطط لبدء إنتاج M3 في الربع الثالث من 2023.

من جانب أخر تشير بعض التوقعات إلى أن ابل قد تبدأ في إنتاج أجهزة الآيباد وأجهزة ماك المميزة برقاقة M3 لاحقاً هذا العام، كما تقدم أجهزة MacBook Air و MacBook Pro هذا العام بشاشات OLED تدعم خاصية اللمس.

يذكر أن تقرير سابق أكد على أن ابل إتجهت إلى خفض إنتاجها بنسبة 50% نتيجة لتراجع الطلب على أجهزة الشركة، كما لا تقدم عقدة N3B الآداء المتوقع في الوقت الحالي نتيجة لقيود FinFET مما يجبر الشركات إلى إختيار عملية تصنيع N3E.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *