منوعات

5 منتجات جديدة من ابل قد يتم طرحها لأول مرة خلال مؤتمر WWDC للعام 2023

منوعات

لن يتبقى سوى اسبوع تقريبًا على مؤتمر WWDC، وقد بدأت الشائعات في رسم صورة واضحة لما سيحدث في المؤتمر، فسيتم على الارجح إصدار تحديث رئيسي لنظام watchOS وبعض “الميزات الأكثر طلبًا” على iOS 17، وشاشة القفل القابلة للتخصيص على iPadOS 17.

ولكن إلى جانب الترقيات والتحسينات التي سيتم إدخالها على أجهزتنا القديمة، ستقوم أبل أيضًا بالكشف عن بعض المنتجات الجديدة تمامًا خلال الحدث. وفيما يلي، قائمة بخمسة منتجات قد تظهر خلال المؤتمر في 5 يونيو.

نظارة Reality Pro

في حين أنه من شبه المؤكد أن الجزء الأول من المؤتمر سيكون مخصص لأنظمة iOS و iPadOS و macOS والباقي، الا انه من المرجح ان يقوم تيم كوك بالكشف عن أول منتج جديد من شركة أبل منذ سنوات؛ نظارة الواقع الافتراضي/المعزز، والتي يطلق عليها اسم Reality Pro.

نظام تشغيل xrOS

إلى جانب النظارة الجديدة، سيأتي نظام تشغيل جديد، ولن يكون هذا النظام مجرد نظام iOS باسم جديد. سيقدم نظام xrOS من أبل (وهو اختصار لنظام تشغيل الواقع الممتد) واجهة جديدة تمامًا تمزج بين الواقع المعزز والافتراضي في بيئة تفاعلية غامرة. ووفقًا للشائعات، ستكون مجالات التركيز الرئيسية الثلاثة هي الألعاب والترفيه والتواصل، لذلك نتوقع إصدارات مُعاد صياغتها ومُعاد تصورها بالكامل من FaceTime والتلفاز والرسائل، إلى جانب أي شيء آخر خططت له أبل.

جهاز MacBook Air بحجم 15 بوصة

في عام 2019، عندما ظهر جهاز MacBook Pro بحجم 16 بوصة لأول مرة، تقاعدت شركة أبل من حجم الحاسب المحمول MacBook Pro ذو حجم 15 بوصة. وبعد ما يقرب من أربع سنوات، يُشاع أنه سيعود ليكون جهاز MacBook Air بحجم 15 بوصة. تقول الشائعات إن شركة أبل تستعد لإطلاق Air أكبر بنفس التصميم والمعالج مثل الطراز الحالي.

معالج M2 Ultra

أصدرت شركة أبل معالج M2 و M2 Pro و M2 Max، تاركة شريحة واحدة متبقية: M2 Ultra. وتشير الشائعات إلى أن الشريحة المتطورة تحتوي على ما يصل إلى 24 نواة لوحدة المعالجة المركزية، و 76 نواة GPU، وذاكرة عشوائية تبلغ 192 جيجابايت، وهي ترقية معقولة من وحدة المعالجة المركزية (GPU M1 Ultra) ذات 20 نواة / 64 نواة.

حاليًا، لا توجد الشريحة إلا في Mac Studio، لذا يمكن أن تصل الشريحة الجديدة كجزء من تحديث Mac Studio أو تحديث Apple Silicon.

جهاز Mac Pro مع Apple Silicon

لقد مرت ثلاث سنوات تقريبًا منذ الإعلان عن الانتقال إلى Apple Silicon في مؤتمر WWDC 2020 وما زال أهم جهاز Mac من أبل يشغل شرائح Intel.

لماذا نعتقد أن Apple Silicon Mac Pro سيتم الكشف عنه أخيرًا هذا العام؟ استخدمت شركة أبل مؤتمر WWDC للإعلان عن أحدث ثلاثة إصدارات من أجهزة Mac: برج Intel G5 في عام 2006، والاسطوانة في عام 2013، والطراز الحالي في عام 2019، ناهيك عن iMac Pro في عام 2017. وتدعي الشائعات الحالية إلى أن يكون لدى جهاز Mac الجديد معالج M2 Ultra محسّن وتخزين قابل للترقية، ولكن من المحتمل ألا يكون معياريًا مثل الطراز الحالي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *