حواسب

لهذا لا يدعم جهاز Mac Pro الجديد من ابل كروت الشاشة!

حواسب

أطلقت شركة ابل جهاز Mac Pro الجديد بعدد من المميزات والتحسينات في التكوينات الداخلية، إلا أن هذا الإصدار لا يدعم كروت الشاشة، ولقد إستعرض أحد مهندسي ابل تفاصيل جديدة يوضح من خلالها سبب عدم دعم هذا الإصدار لكروت الشاشة.

يأتي جهاز Mac Pro الجديد من ابل بعدد 6 من فتحات لتوسعة PCI Express للصوتيات، وإلتقاط الفيديو، والسعة التخزينية، إلى جانب الشبكات، إلا أن شركة ابل لا تقدم ميزة التوافق مع كروت الشاشة من بين الإختيارات المتاحة لهذا الإصدار، حيث تدعم شريحة M2 Ultra مهام معالجة الرسوميات.

وتتميز شريحة M2 Ultra بعدد 76 من الأنوية في كرت الشاشة، و192 جيجابايت من الذاكرة الموحدة، ويوضح “John Ternus”، أن ترقية كرت الشاشة في إصدار Mac Pro الجديد ليس من الإختيارات المتاحة، كما أكد على أن معمارية الجهاز ترتكز على الذاكرة المشتركة بشكل رئيسي لدفع التحسين المطلوب.

وتوضح التقارير أن كرت الشاشة في Mac Pro الجديد يعد من القيود في هذا الإصدار مقارنة بالنموذج المميز برقاقة إنتل، هذا إلى جانب عدم دعم ترقية الذاكرة العشوائية، حيث تقدم ابل رقاقة M2 Ultra بذاكرة موحدة.

من جانب أخر يدعم الإصدار المميز بمعالج إنتل سعة تصل إلى 1.5 تيرابايت من الذاكرة العشوائية، أي أكثر 8 مرات مقارنة بذاكرة الإصدار الجديد من ابل 192 جيجابايت.

إلا جهاز Mac Pro الجديد يأتي أيضاً ببعض التحسينات، حيث يقدم آداء أسرع ثلاث مرات مقارنة بإصدار إنتل في بعض المهام بشكل خاص مثل تحويل ترميز الفيديو، ومحاكاة محتوى 3D.

وفي معالجة محتوى الفيديو يأتي الإصدار الجديد بآداء يعادل إصدار إنتل مع 7 من بطاقات Afterburner، كما تقدم ابل النموذج الرئيسي من جهاز Mac Pro بسعر 6999 دولار وآداء أسرع مرتين من إصدار إنتل الذي بدأ من سعر 12999 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *