iOS

أفضل 5 مميزات مقدمة من ابل في تحديث iOS 17

iOS

يترقب العديد من المستخدمين إنطلاق الإصدار الثابت من تحديث iOS 17 الجديد من ابل، وقبل توفر هذا الإصدار يمكنك أن تتعرف على أفضل 5 مميزات مقدمة من ابل في iOS 17.

  • ميزة البريد الصوتي الحي

قد لا يتذكر الكثير من المستخدمين ميزة البريد الصوتي المقدمة في هواتف الأيفون، إلا أن تحديث iOS 17‌ يعيد إحياء هذه الميزة، فعند تسجيل أحد الأشخاص بريد صوتي ما سيدعمك هذا التحديث في إظهار البريد الصوتي على شاشة القفل، كما يمكن الرد المباشر على البريد الصوتي.

  • ميزة وضع الإستعداد

على غرار نمط “Nightstand” المقدمة في ساعات ابل الذكية يأتي تحديث iOS 17‌ أيضاً بنمط وضع الإستعداد، فعند تثبيت الهاتف بشكل أفقي عند الشحن يعمل على تنشيط عرض بكامل الشاشة، مع تفاصيل سريعة عن التقويم، والساعة، وأيضاً معلومات عن الطقس وأنشطة “Live Activities”.

ويمكن لهذه الميزة أن تظهر بأفضل آداء في هواتف iPhone 14 Pro التي تأتي بميزة always-on في الشاشة، إلا أنها تعمل في الإصدارات القديمة عند النقر على الشاشة.

  • ميزة widget التفاعلية

يجلب تحديث iOS 17‌ تجربة تفاعلية مميزة للويجت في شاشة القفل الرئيسية، والتي تعزز تجربة المستخدم وتحقق إستفادة أكبر، حيث يمكن للمستخدم معاينة ويجت Reminder وإستكشاف التنبيهات المسجلة، أو التحكم في تشغيل الموسيقى مباشرة عبر الويجت المخصص في شاشة القفل، أو التحكم في الأجهزة الذكية مباشرة في HomeKit.

  • تحديث لوحة المفاتيح

يأتي تحديث iOS 17‌ بآداء أفضل في ميزة التصحيح التلقائي عند الكتابة على لوحة المفاتيح، وذلك بفضل تقنية التعلم الآلي التي تدعم التنبؤ بشكل أفضل بالكلمات، ويمكن النقر على زر المسافة الإفتراضي لإنهاء الكلمات بشكل أسرع أو إنهاء العبارات في بعض الأحيان.

  • دعم FaceTime على أجهزة تلفاز ابل

يمكنك من خلال تحديثات iOS 17 وtvOS 17 الجديدة الإستفادة من تجربة FaceTime على الشاشة الأكبر لأجهزة تلفاز ابل، وذلك من خلال ميزة “Continuity Camera” في هواتف الأيفون التي ستدعم إتصال هاتف الأيفون بجهاز تلفاز ابل لاسلكياً وإستخدام الكاميرة في هاتف الأيفون لدعم إجراء مكالمات ‌FaceTime‌ على الشاشة الكبيرة.

أيضاً سيتوفر للمستخدم مميزات FaceTime‌ على الشاشة الأكبر مثل “Center Stage” التي تتيح التركيز على جميع الأشخاص في إطار المكالمة، كما ستتوفر للمستخدم مجموعة من المؤثرات في FaceTime‌ التي تعمل على إظهار القلوب، أو البالونات، وأشعة الليزر، وأيضاً سقوط الأمطار أثناء إجراء المكالمة، على أن يتم تنشيط هذه المؤثرات عبر الإيماءات.

يذكر أن تطبيق Journal يعد أيضاً من الإضافات المميزة في تحديث iOS 17، والذي يقدم للمستخدم تجربة مميزة في تسجيل الملاحظات وتدوين اليوميات التي تتضمن الأفكار والصور والأنشطة اليومية للمستخدم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *