منوعات

هذه الإيماءات لدعم المستخدم في التحكم في Apple Vision Pro!

منوعات

انطلقت نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro  بآلية تحكم ترتكز على الأجهزة وعدد من الإيماءات التي تدعم المستخدم في تنفيذ الإجراءات عبر الإيماء باليد، وفي السطور القادم نستعرض الإيماءات التي تدعم التحكم في هذا الإصدار.

قد لا تدعم ابل نظارة Vision Pro بنظام حوسبة مكاني إلا أنها تتضمن عدد من الأجهزة التي تدعم المستخدم في آلية التحكم في الواقع الإفتراضي أو الواقع المختلط.

وترتكز النظارة على تتبع حركة العين، والتلويح بالعين، لبدء التفاعل مع الكائنات في المساحة الإفتراضية المقابلة لهم، ولقد قدم المطوريين مزيد من التفاصيل حول الإيماءات التي تتيح للمستخدم تنفيذ إجراءات في هذا الإصدار، وكيفية التفاعل مع تقنية Vision Pro.

وتتضمن الإيماءات المقدمة في نظارة Vision Pro التالي:

النقر: حيث يمكن الضغط على الإبهام والسبابة معاً للإشارة إلى نظارة الواقع المختلط للنقر على أحد العناصر الإفتراضية التي تظهر على الشاشة، وتحاكي هذه الإشارة النقر على شاشة هاتف الأيفون.

النقر المزدوج: وتحاكي النقر المزدوج أيضاً على شاشة النظارة.

الضغط مع الإستمرار: يمكن للمستخدم في هذه الإيماءة الضغط على الإبهام والسبابة والإستمرار في الضغط ويحاكي هذا الإجراء النقر المطول على الشاشة لتحديد نص.

النقر والسحب: يمكن لحركة النقر بالأصابع ثم السحب أن تدعم المستخدم في ميزة التمرير وتحريك النوافذ على الشاشة، ويمكن تنفيذ هذه الحركة أفقياً أو رأسياً، وترتكز سرعة السحب على سرعة حركة يد المستخدم.

التكبير: ويرتكز هذه الإجراء على ضم الأصابع وتحريك اليدين بعيداً عن بعضهما البعض لبدء التكبير، ومن المتوقع أن يتم التصغير عبر عكس الحركة.

التدوير: ويرتكز هذا الإجراء على تدوير اليدين معاً مع ضم الأصابع لبدء التحكم في الكائنات في المساحة الإفتراضية.

ومن المقرر أن تعمل هذه الإيماءات مع تتبع حركة العين التي تتم عبر كاميرات Vision Pro، لذا ستكون حركة العين ونقطة التركيز من العوامل الرئيسية لتنفيذ الإجراءات بنظارة الواقع المختلط، لذا يمكن للمستخدم تركيز النظر على رمز خاص بأحد التطبيقات ليتم إبرازه بشكل أفضل.

أيضاً لا تتطلب الإيماءات مد اليد أو الذراع لإستجابة النظارة، كما يحتاج المستخدم للإيماء بحركة سريعة لما تتميز به النظارة من إستجابة دقيقة لحركة المستخدم.

يمكن للنظارة أيضاً أن تتفاعل مع حركة اليد في الكتابة في الهواء، والوصول باليد إلى الرموز والعناصر، كما يمكن أن تتصل فارة أو لوحة مفاتيح لاسلكياً بالنظارة لدعم المستخدم في التحكم.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *