iOS

تفاصيل مميزات iOS 17 التي رصدت في الإصدار التجريبي الثالث

iOS

أطلقت ابل اليوم الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 17 للمعاينة من قبل المطوريين بعد إصلاح الأخطاء، ولإختبار المميزات الجديدة في التحديث، ولقد كشف هذا الإصدار عن التحسينات والمميزات التي نستعرضها في السطور التالية.

الصور المحذوفة 

قامت شركة ابل بإجراء بعض التعديلات في واجهة ألبوم الصور المحذوفة مؤخراً، حيث إستبدلت ابل الأزرار المنفصلة لحذف وإسترداد الصور بثلاثة من النقاط في القائمة المصغرة في الجزء السفلي، وعن طريق النقر على هذه النقاط في القائمة ستظهر للمستخدم إختيارات الحذف وإسترداد الصور.

أيضاً في حالة عدم تحديد الصور المطلوب حذفها أو إستردادها سيظهر للمستخدم إختيارات لحذف أو إسترداد كل الصور، لكن في حالة تحديد الصورة سيظهر للمستخدم إختيار للحذف أو الإسترداد.

من جانب أخر في حالة تحديد واحدة من “الصور الحية” أو أكثر ومن ثم النقر على رمز إدارة الصور سيظهر للمستخدم إختيار جديد لحفظ الصور الحية كملف فيديو.

وفي حالة حذف أو إسترداد الصور الخاصة بشخص محدد يمكن للمستخدم إختيار الميزة التي تعرف ب”This Person Less” والتي تقدم تجربة أكثر سلاسة في تحديد صور هذا الشخص للحذف أو الإسترداد.

تحسينات في تطبيق Health

قامت شركة ابل بإضافة تحسينات لقسم “الصحة العقلية” في تطبيق Health، حيث يتميز قسم “Mental Wellbeing” بألوان تقدم مظهر أفضل بواجهة مبسطة لدعم المستخدم، ومن المقرر أن تعبر هذه الألوان عن الحالة المزاجية للمستخدم، كما تتوافق ألوان الأزرار والخلفية الآن مع الحالة المزاجية للمستخدم.

ولحالة الإنزعاج الخاصة بالمستخدم تظهر الواجهة باللون البنفسجي المائل إلى الأزرق، ولحالة مزاجية محايدة تظهر الواجهة باللون الأزرق المائل للأخضر، أيضاً في حالة رصد حالة مزاجية لطيفة إلى حد ما تتحول الواجهة إلى اللون الأخضر الفاتح بنسبة أكبر من اللون الأصفر.

ومع رصد حالة السعادة لدى المستخدم تتحول الواجهة إلى اللون الأصفر، بينما تظهر حالة سعيد جداً باللون البرتقالي، كما تعمل الميزة على تنبيه المستخدم بحالته المزاجية، وترتيب جدول يوضح التغييرات في حالته المزاجية على مدار اليوم.

تطبيق الموسيقى 

تعد ميزة “song credits” أحد المميزات التي رصدت في تطبيق الموسيقى، فمن خلال قائمة النقاط الثلاثية التي تظهر إلى جانب الأغنية والتي تتضمن ميزة “song credits” التي توفر كل المعلومات المطلوبة عن المطرب والفنانين المشتركين في آداء الأغنية، وأيضاً المشاركين في الإنتاج وهندسة الصوتيات.

كما سيتاح للمستخدم من خلال هذا القسم مشاهدة كلمات الأغاني كاملة، مع تفاصيل حول جودة الصوتيات ومميزات Lossless أو Dolby Atmos.

يأتي تطبيق Home في الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 17 بميزة “splash screen” التي تعمل على عرض المميزات الجديدة في تطبيق Home.

أيضاً للإضاءة التي تدعم تغيير الألوان وقوة الألوان، سيتوفر للمستخدم إختيار مسبق في الجزء السفلي من واجهة التطبيق لدعم تغيير الألوان بشكل سريع، كما تظهر خيارات الألوان من خلال مركز التحكم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *