iOS

مميزات لوحة المفاتيح والتصحيح التلقائي الجديدة في تحديث iOS 17

iOS

تقدم شركة ابل تحديث iOS 17 بعدد من المميزات التي تهدف لتعزيز تجربة المستخدم، ومن بين التغييرات المقدمة في لوحة المفاتيح وميزة التصحيح التلقائي، وفي السطور القادمة نستعرض آلية عمل هذه المميزات.

يأتي تحديث iOS 17 ببعض التغييرات البسيطة في لوحة المفاتيح التي تعد جزء رئيسي من نظام التشغيل، ومن المقرر أن تدعم التغييرات المستخدم بكفاءة أفضل، وتشمل هذه المميزات الآتي:

التصحيح التلقائي

تقدم ابل تحديث iOS 17 بتحسينات في تقنية التعلم الآلي والذكاء الإصطناعي، والتي تستخدم في عملية التصحيح التلقائي للكتابة بتحسينات وكفاءة أعلى.

وتؤكد ابل على أن تقنية التعلم الآلي في تحديث iOS 17 ستعمل على تخصيص عملية التصحيح التلقائي لكل مستخدم وفقاً لأسلوب المستخدم، حيث يعمل النظام على إدراك الكلمات المفضلة للمستخدم في الكتابة وإقتراح الكلمات بشكل تلقائي.

ومن المقرر أن يلاحظ المستخدم التحسينات والكفاءة الأعلى في إقتراحات التصحيج خلال بضعة أسابيع من إستخدام تحديث iOS 17، مع تنبؤ بآداء أسرع للكلمات للنقر والملء التلقائي.

أيضاً تعمل تقنية التعلم الآلي على التصحيح التلقائي للأخطاء الإملائية مع الكلمات العامية والإختصارات، ولقد أكدت ابل على أن عملية التصحيح التلقائي لن تستبدل الكلمات المقصودة بالفعل.

علامة مميزة عند التصحيح التلقائي

عند تغيير كلمة بالتصحيح التلقائي يظهر خط باللون الأزرق إلى أسفل هذه الكلمة، وعند النقر على الخط الأزرق سيعمل على عرض الكلمة الأصلية قبل التصحيح حيث يمكن إختيارها كبديل للكلمة بعد التصحيح التلقائي، كما سيتم عرض إختيارات أخرى للتصحيح التلقائي، وهي ميزة فعالة في حالة عدم رغبة المستخدم في التصحيح وإختيار الكلمة الأصلية بنقرة سريعة.

الملء التلقائي للكلمات

يمكن للتغييرات الجديدة في لوحة المفاتيح أن تدعم المستخدم في عملية الملء التلقائي للكلمات عن طريق التنبؤ بالكلمة التي تتوافق مع كتابة المستخدم وذلك بتقنية التعلم الآلي، حيث يمكن النقر فوق شريط المسافة لإدراج الكلمة المقترحة، وهي ميزة تدعم الكتابة بكفاءة وسرعة أكبر في تحديث ‌iOS 17‌.

الملء التلقائي للعبارات

تعمل ميزة الملء التلقائي للعبارات على دعم المستخدم بإقتراحات لإنهاء العبارات عند بدء الكتابة، حيث يمكن النقر على زر المسافة بشكل سريع لإنهاء العبارة، وهي ميزة تدعم المستخدم في الكتابة بآداء أسرع أيضاً.

تحسينات في تصحيح قواعد اللغة

عند الإنتهاء من كتابة عبارة ما تعمل عملية التصحيح التلقائي على إظهار أخطاء قواعد اللغة والتصحيح المطلوب، حيث يعمل هاتف الأيفون على إدراك الخطأ وعرض التصحيح المقترح.

الإملاء

قامت شركة ابل بتحديث ميزة الإملاء في تحديث iOS 17 لإدراك حديث المستخدم بكفاءة أعلى مع وجود إختيارات أكثر للكلمات، إلا أن هذه الميزة لا تأتي بآداء كامل حيث تحتاج أيضاً إلى بعض التحسينات.

إستخدام الملصقات كرموز تعبيرية

تعد الرموز التعبيرية جزء رئيسي من لوحة المفاتيح، ومن المقرر أن يعمل تحديث iOS 17 على دمج الملصقات مع الرموز التعبيرية، وعند النقر على رمز الأيموجي في تحديث iOS 17 سيتم عرض الملصقات والرموز التعبيرية أيضاً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *