آيفون

هل ترغب في شراء هاتف iPhone 15 Pro القادم مع مستوى التسعير الأعلى؟

آيفون

تعقد شركة ابل مؤتمرها القادم في شهر سبتمبر لإطلاق جيل جديد من هواتف الأيفون، ولقد أشارت عدد من التقارير السابقة إلى إرتفاع مستوى تسعير إصدارات iPhone 15 Pro من السلسلة الجديدة، فهل تستحق الترقيات المقدمة من ابل في هذه الإصدارات التغيير الجديد في الأسعار.

إستمرت شركة ابل حتى عام 2017 في تثبيت مستوى سعر هواتف الأيفون عند 649 دولار للنموذج الرئيسي، ومن ثم جاء هاتف iPhone X بمستوى جديد في الأسعار يبدأ من 999 دولار.

والآن تستعد عملاق التكنولوجيا ابل لإطلاق سلسلة هواتف iPhone 15، ولقد أشارت بعض التقارير إلى الإرتفاع المتوقع في أسعار إصدارات Pro هذا العام بشكل خاص.

إستراتيجية ابل في تحديد أسعار هواتف الأيفون

كانت سلسلة iPhone X أولى الإصدارات التي تنطلق من ابل في 2018 بالتغييرات الجديدة في الأسعار، ولقد انطلق هاتف iPhone XS بسعر 999 دولار، بينما إرتفع سعر iPhone XS Max إلى 1099 دولار، كما توفر هاتف iPhone XR لدعم المستخدمين بإختيار أخر بسعر أقل.

ولقد إستمرت إسترايجية ابل في تحديد أسعار الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون دون تغيير خلال الفترة الماضية، حيث توفرت الإصدارات الرئيسية من هواتف الأيفون الآن بسعر 799 و899 دولار، بينما توفرت إصدارات Pro بأسعار 999 و1099 دولار.

أيضاً بدأت الفجوة بين أسعار الإصدارات الرئيسية وأسعار إصدارات Pro في الإتساع مع إنطلاق سلسلة iPhone 14، بشكل خاص مع المميزات الإضافية المقدمة من ابل في هواتف Phone 14 Pro، والتي تشمل تصميم “Dynamic Island” وكاميرة رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، إلى جانب رقاقة 16 Bionic، حيث تهدف ابل في إستراتيجتها الجديدة لدعم الإصدارات الأعلى تكلفة بالمميزات الجديدة.

سلسلة iPhone 15

تستمر شركة ابل في تبني إستراتيجية دعم الإصدارات الأعلى تكلفة بالتقنيات والترقيات الجديدة في سلسلة iPhone 15 القادمة، وتأتي الإصدارات الرئيسية من السلسلة بنفس لغة التصميم المميزة لإصدارات iPhone 15 Pro، إلا أن ابل تختص إصدارات Pro بمعالج A17 الجديد.

من جانب أخر تدعم ابل إصدارات iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max حصرياً بتصميم من التيتانيوم، كما يأتي هاتف Max بعدسات periscope التي تعزز ميزة التكبير البصري في هذا الإصدار.

ومع المميزات والتقنيات الجديدة يرتفع مستوى تسعير هواتف iPhone 15 Pro عن 999 دولار هذا العام، ولقد أشار المحلل “Tim Long” في تقرير نشر مؤخراً إلى أن هاتف iPhone 15 Pro ينطلق بمستوى تسعير أعلى يبدأ من 1099 دولار، بينما يأتي هاتف iPhone 15 Pro Max بسعر يبدأ من 1299 دولار مع عدسات periscope.

لذا إذا أردت الحصول على إصدار جديد من هواتف الأيفون بتقنيات جديدة وآداء أسرع فإن إصدارات Pro ستكون الإختيارات الأمثل مع السعر الأعلى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *