تطبيقات iPhone

ابل تودع تطبيق iTunes Movie Trailers

تطبيقات iPhone

ستقوم شركة ابل بإيقاف تطبيق iTunes Movie Trailer إذ أنها تبدأ في استضافة المقاطع التشويقية للأفلام حصريًا في التطبيق التلفزيوني الرائد للشركة.

فقد ظهرت تلميحات عن خطة ابل لأول مرة في 9 أغسطس، حيث كشف موقع MacRumors عن لافتة غير مرتبطة على موقع iTunes Movie Trailers تقول “تطبيق Apple TV هو الموطن الجديد لـ iTunes Movie Trailers.” ومنذ ذلك الحين، بدأ الشعار نفسه في الظهور على كل من تطبيقات iOS و tvOS من Apple التي تحمل الاسم نفسه.

وبالامس، أبلغ بعض مستخدمي Apple TV في الولايات المتحدة عن رؤية قسم جديد في تطبيق التلفزيون بعنوان “Watch the latest Trailers”، مع بطاقة اختيار رئيسية تعرض شعار iTunes Movie Trailers الأصلي، ولكن بعنوان “Movie & TV Trailers”.

لم يتم عرض القسم الجديد في تطبيق التلفزيون للمستخدمين في المملكة المتحدة، وربما في أي مكان آخر. وعندما ينقر مستخدمو iPhone و iPad في المملكة المتحدة على لافتة في تطبيق iTunes Movie Trailers الأصلي، يتم ارتدادهم مرة أخرى إلى التطبيق، مما يشير إلى ان أبل لم تكمل بعد طرحه لعملية الدمج.

تم إطلاق تطبيق iTunes Movie Trailers المجاني على نظام iOS في شهر أكتوبر عام 2011 في الولايات المتحدة، مما وفر لمستخدمي iPhone و iPad سهولة الوصول إلى مكتبة أبل الخاصة بمقاطع الأفلام.

ومن المحتمل أن يكون إغلاق التطبيق جزءًا من إستراتيجية أبل للتخلص التدريجي من علامة iTunes التجارية وإحضار كل محتوى الفيديو الخاص بها تحت نفس المظلة.

ليس من الواضح تمامًا ما يعنيه هذا بالنسبة لتطبيق iTunes Movie Trailers الخاص بشركة أبل، والذي لا يزال يحتوي على بعض عناصر الواجهة القديمة التي لا تتوافق على الإطلاق مع تصميم الويب الحديث لشركة أبل.

تمت استضافة الموقع على apple.com منذ أواخر التسعينيات وكان يحمل في الأصل عنوان “Quicktime Movie Trailers” لعرض برنامج Apple QuickTime وقدرته على استضافة مقطورات أفلام قابلة للتنزيل عبر الإنترنت بدقة عالية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *