منوعات

كيفية العثور على سماعات AirPods المفقودة أو المسروقة!

منوعات

يمكن أن تساعد شبكة Find My من أبل المستخدمين في تحديد موقع أجهزة AirPods المفقودة أو المسروقة. في هذا المقالة، سنشرح إليك الطريقة.

يتصل كل منتج من منتجات أبل تقريبًا معًا لإنشاء شبكة شبكية عبر Bluetooth أو Wi-Fi أو Ultra Broadband. وتسمى هذه الشبكة Find My، ويمكن أن تساعدك في الوصول إلى المنطقة المجاورة العامة لأي منتج مفقود من أبل، حتى ينهاها AirPods.

هناك أجيال متعددة من AirPods عبر ثلاث فئات من الطرازات؛ AirPods و AirPods Pro و AirPods Max. تتشابه تجربة Find My AirPods مع كل منها، على الرغم من أن AirPods Pro 2 بها بعض الحيل الإضافية.

تكون شبكة Find My غير مجدية إذا لم تكن مشتركًا فيها. لذا، تأكد من تمكين الميزة قبل فقدان AirPods.

كيفية إعداد Find My على هاتف آيفون الخاص بك:

١- افتح تطبيق الإعدادات.
٢- اضغط على اسمك في الأعلى.
٣- اضغط على Find My.
٤- تحقق من تشغيل “Find My iPhone”.

يمكن العثور على إعدادات إضافية في هذه القائمة لتمكين المشاركة في شبكة Find My وإرسال آخر موقع معروف لجهاز آيفون الخاص بك قبل نفاد البطارية. احصل على إشعار عند ترك AirPods في الخلف

قبل فقدان الجهاز في المقام الأول، اتخذ بعض الإجراءات الوقائية. إذ قم بإعداد إشعارات “اليسار” لأجهزة مثل AirPods في تطبيق Find My.

١- افتح تطبيق Find My.
٢- اضغط على علامة تبويب الأجهزة في الجزء السفلي من الشاشة.
٣- حدد موقع AirPods الخاص بك من القائمة واضغط عليها.
٤- اضغط على “الإعلام عند تركها”.
٥- شغّل الميزة وقم بإعداد استثناءات مثل عنوان منزلك.

هذه الميزة رائعة لضمان عدم ترك AirPods أبدًا في المكتب أو في خزانة صالة الألعاب الرياضية. وعلى الرغم من ذلك، إذا تم تركهم في مكان أقل تحديدًا، فإن ميزة Find My لديها أدوات للوصول إلى مسافة بضعة أقدام من العنصر.

كيف تجد سماعات AirPods؟

يمكن لتطبيق Find My من Apple تحديد موقع AirPods بعد ضياعها أو سرقتها. لاحظ أن أبل لا تصادق على تعقب المستخدمين للأشياء المسروقة ولكن بدلاً من ذلك تطلب منهم إبلاغ الشرطة بذلك.

١- افتح تطبيق Find My.
٢- اضغط على علامة تبويب الأجهزة في الجزء السفلي من الشاشة.
٣- حدد موقع AirPods المفقود من القائمة واضغط عليها.
٤- استخدم هذه القائمة للعثور على AirPods أو تنشيط الوضع المفقود.

كيف تجد سماعات AirPods Pro 2؟

يوجد لدى AirPods Pro 2 مجموعة من الميزات الأكثر تميزًا. فقد غيرت أبل كيفية عمل حافظة الشحن بفضل إضافة مكبرات الصوت وشريحة U1.

عادةً ، لن يتمكن المستخدمون من تحديد موقع AirPods الخاص بهم باستخدام ميزة “تشغيل الصوت” في Find My إذا كانوا في هذه الحالة. ومع ذلك ، تحتوي علبة AirPods Pro 2 على مجموعة مكبرات الصوت الخاصة بها والتي تصدر صوت نقيق عالي عند تنشيطها.

هناك أيضًا فائدة إضافية لشريحة U1 Ultra Wideband؛ مثل AirTags. سيعرض البحث الدقيق سهمًا ويوجه المستخدم على بعد بوصات من حافظة AirPods Pro 2 المفقودة.

كيفية العثور على جميع أجهزة AirPods الأخرى؟

تتمتع جميع الأجيال الثلاثة من أجهزة AirPods القياسية و AirPods Max بوظائف مماثلة مع Find My. ويتم تقييدها عن طريق اتصال Bluetooth، وهو أمر ممكن فقط عند الخروج من حافظة الشحن أو الغلاف.

إذا كانت سماعات AirPods خالية من الحافظة أو الغلاف، أو كان غطاء العلبة مفتوحًا، فستحاول AirPods الاتصال بأي جهاز قريب وتحديث موقعها.

استخدم وظيفة “بحث” أو “تشغيل الصوت” إذا كنت تعلم أن أجهزة AirPods قريبة وتحتاج إلى مساعدة في تحديد مكانها. ومع ذلك، لن تعمل هذه الوظائف إلا إذا كان بإمكان آيفون الاتصال بسماعات AirPods عبر البلوتوث.

يمكن لـ Find My وضع المستخدم على بعد بضعة أقدام من مكان وجود AirPods، لكنها تفتقر إلى الاتجاه أو المسافة. كما ان تشغيل الصوت هي الطريقة الوحيدة للحصول على منطقة أكثر دقة للبحث فيها.

وضع Lost في Find My AirPods

يخبر الوضع المفقود في Find My الجهاز أنه مفقود ويمكنه إخطار المالك عند تحديد موقعه. من قائمة AirPods Find My، حدد “تنشيط” أسفل “وضع علامة كمفقود”. يؤدي هذا إلى بدء نظام الوضع المفقود او Lost Mode لأجهزة AirPods.

ونظرًا لأن سماعات AirPods لا يمكنها الاتصال بالإنترنت من تلقاء نفسها، فإن Lost Mode لا يفعل أي شيء حتى تتصل AirPods بجهاز جديد عبر الإنترنت. وعند اتصال سماعات AirPods بمنتج أبل، ستظهر رسالة ويتم إخطار المالك بموقع محدث.

يمكنك ترك رسالة مخصصة مع بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك عندما يتم وضع الجهاز في وضع الفقدان. لذلك إذا كنت تشك في سرقة AirPods، فقد تكون الرسالة عبارة عن “حصلنا على موقعك وتم إخطار الشرطة”.

لا يمنع Lost Mode من استخدام AirPods، ويمكن لمن يمتلكها الاتصال بها واستخدامها كسماعات أذن Bluetooth.

ومع ذلك، ستظل بيانات iCloud متصلة بأجهزة AirPods، وسيظهر اسم الجهاز على أنه “ليست سماعات AirPods الخاص بك”.

وفي حين أن بعض المواقف لا تستدعي الشرطة، فإن البعض الآخر سيفعل ذلك. تعتبر AirPods أجهزة صغيرة يمكن تمريرها من على طاولة في ثانية، وسيكون حلك الوحيد هو إشراك الشرطة.

إذا تم سرقة أجهزة AirPods الخاصة بك وحاول السارق استخدامها أو بيعها، فمن المحتمل أن يخبرك Lost Mode بمكان العثور عليها بالضبط. قم بإخطار الشرطة، وقدم بلاغًا للشرطة وانتظر الحل.

ونظرًا لأن AirPods تفتقر إلى المعلومات الشخصية وهي غير مكلفة نسبيًا، فإن سرقة السماعات ليس آخر العالم . هناك فرصة ضئيلة لاستعادة السماعات مسروقة، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى شراء مجموعات جديدة.

طلب قطع غيار AirPods البديلة

يمكن لشركة أبل توفير سماعة أذن جديدة أو حافظة شحن بسعر مخفض في حالة فقد أحدها. قم بتوفير الرقم التسلسلي لدعم أبل لإعداد اصدار بديل.

يتم تخزين الرقم التسلسلي لـ AirPods على جهاز iPhone الخاص بك:

١- افتح تطبيق الإعدادات.
٢- اضغط على بلوتوث.
٣- حدد موقع AirPods في القائمة وانقر على أيقونة “i”.
٤- ستجد الرقم التسلسلي مدرج هناك.

لا تقدم أبل تأمينًا على أجهزة AirPods المفقودة مع AppleCare كما هو الحال مع آيفون. لذلك، إذا فقدت مجموعة كاملة من AirPods، فسيتعين عليك شراء مجموعة جديدة بسعر التجزئة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *