أخبار

توقعات تشير إلى بدء تطوير بطارية مخصصة من شركة ابل لدعم أجهزة الشركة

أخبار

تسعى شركة ابل لتطوير التكوينات الخاصة بالشركة من رقاقات وشرائح مودم في الفترة الأخيرة، وتشير أحدث التوقعات أيضاً إلى أن ابل قد بدأت في العمل على تطوير بطارية مخصصة لدعم منتجات الشركة المستقبلية.

تعمل شركة ابل على تحسين عمر البطارية بشكل تدريجي في هواتف الأيفون، ولقد بدأت في تحسين عمر البطارية في سلسلة هواتف iPhone 13 إلى سلسلة iPhone 15 التي جاءت أيضاً بترقية كبيرة في عمر البطارية، وأيضاً في تقنية الشحن.

إلا أن التقارير الجديدة تؤكد على أن ابل تخطط لإستراتيجية جديدة أوسع من الترقية المحدودة لقدرة البطارية أو تقنية الشحن، ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر أخبار “ET” لتؤكد على أن ابل بدأت في العمل على بطارية مخصصة لمنتجات الشركة.

ويوضح التقرير أن ابل تستكشف في الوقت الراهن بدائل لتقنية البطاريات التي تهدف لتعزيز الآداء وإطالة عمر البطارية في الإصدارات المستقبلية من أجهزة الشركة، كما يشير التقرير إلى أن البطارية المخصصة ستظهر في أجهزة ابل المقرر إطلاقها في 2025.

كما ترتكز دراسة ابل لتطوير بطارية مخصصة بمحتوى أكبر من السيليكون بهدف تغيير التصميم التقليدي للبطاريات الذي يتضمن الجرافيت في جزء كبير من بطارية الليثيوم أيون، والذي يعمل على تخزين الطاقة بشكل مثالي مما يجعله إختيار موثوق في تصميم بطاريات الليثيوم أيون الحالية، كما يدعم البطارية بعمر أطول.

من جانب أخر يهدف الإتجاه لتصميم داخلي من السيليكون في البطاريات إلى تقليص أوقات شحن البطاريات، مع تحسين السعة الإجمالية للبطاريات، إلا أن مادة السيليكون تميل للتوسع أثناء الشحن مما يمثل تحدي في تصميم هذه البطاريات، وتشير التوقعات إلى أن ابل قد توصلت بالفعل لمعالجة لمشكلة توسع السيليكون أثناء الشحن، لتنتقل إلى مرحلة جديدة في تطوير البطاريات التي تدعم الجيل القادم من أجهزة الشركة.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *