أخبار

جوجل تدفع مميزات الذكاء الإصطناعي في تحديث Chrome الأخير لأجهزة Mac

أخبار

أطلقت شركة جوجل تحديث جديد لتطبيق متصفح Chrome لمستخدمي أجهزة Mac، والذي يجلب مميزات الذكاء الإصطناعي لمستخدمي أجهزة ماك.

أعلنت جوجل مؤخراً عن دفع تحديث جديد لتطبيق متصفح كروم الذي يجلب ثلاثة من مميزات الذكاء الإصطناعي لمستخدمي أجهزة ماك، والتي تتوفر في الإصدار رقم M121 من تطبيق Chrome، وتطلق جوجل على هذه المميزات”المميزات التجريبية للذكاء الإصطناعي التوليدي” والتي تهدف تعزيز تجربة التصفح لتكون أكثر سلاسة وكفاءة.

ومن المقرر أن يتوفر الإصدار الجديد من متصفح Chrome لمستخدمي أجهزة ماك خلال الأيام المقبلة، بالمميزات التالية:

  • منظم علامات التبويب وهي ميزة تعمل على تنظيم تلقائي لعلامات التبويب في متصفح كروم وذلك من خلال جمع علامات التبويب في مجموعات يمكن الوصول إليها بشكل سريع أثناء التصفح، كما يعمل التطبيق على إقتراح رموز أو أيموجي لتمييز سريع لعلامات التبويب، على أن يتم تنشيط الميزة عبر النقر إلى اليمين بالفارة ومن ثم إختيار تنظيم علامات التبويب المتشابهة في قائمة منبثقة.
  • الثيمات وهي ميزة تحاكي تحويل النصوص إلى صور التي قدمت في Android 14 وPixel والتي تتوفر الآن عبر متصفح كروم لمستخدمي أجهزة ماك، حيث يتاح للمستخدمين إنشاء الثيمات وفقاً للألوان أو الموضوع أو الشكل المرئي، على أن تتوفر الميزة من خلال اللوحة الجانبية وللوصول إلى هذه الميزة يمكن للمستخدم إختيار Customize Chrome ومن ثم قسم تغيير الثيمات ومنها يمكن إختيار إنشاء ثيم بتقنية الذكاء الإصطناعي.
  • ميزة”Help me write” وهي ميزة تدعم المستخدم في إنشاء المحتوى النصي، حيث تقدم جوجل هذه الميزة في متصفح كروم كميزة تجريبية تعمل على دعم المستخدمين في إنشاء المحتوى وكتابة النصوص.

ويمكن للمستخدمين الآن تحديث تطبيق متصفح كروم عبر التوجه للإعدادات في قائمة Chrome، ومن ثم إختيار تبويب “About Chrome” والبحث عن التحديثات المتوفرة ومن ثم بدء تجربة المميزات الجديدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *