أخبار

تحديث iOS 17.5 يسمح لمستخدمي الاتحاد الأوروبي بتحميل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين

أخبار

مع إصدار النسخة التجريبية الثانية من نظام التشغيل iOS 17.5 أصبح بإمكان مستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين على الويب، وذلك دون الحاجة إلى المرور بمتجر التطبيقات App Store أو أي متجر تطبيقات بديل آخر.

تعمل شركة آبل منذ شهر مارس الماضي على تطوير دعم تنزيل التطبيقات من مواقع الويب، والآن أصبحت هذه الميزة جاهزة للاختبار. وكانت آبل قد بدأت في نظام iOS 17.4 بالسماح للمطورين بعرض تطبيقاتهم من خلال متاجر تطبيقات بديلة في الاتحاد الأوروبي، إلا أن خيار موقع الويب يضيف طريقة جديدة للحصول على التطبيقات.

لكن هناك بعض الشروط التي يجب على مطوري تطبيقات iOS استيفائها إذا أرادوا تقديم تطبيقاتهم من مواقع الويب في الاتحاد الأوروبي، وذلك لضمان سلامة مستخدمي ايفون. يجب أن تمر التطبيقات بعملية المصادقة من آبل، وأن يكون المطورون أعضاء في برنامج مطوري آبل لمدة عامين متتالين على الأقل.

فقط التطبيقات التي حققت مليون عملية تثبيت أولى سنوية أو أكثر على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي خلال العام السابق هى التي يمكن تنزيلها من موقع ويب. سيتمكن المطورون الذين يستوفون هذه الشروط من استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) لعمليات تنزيل التطبيقات المستندة إلى الويب. ويمكن إجراء نسخ احتياطي واستعادة وتحديث التطبيقات التي يتم تنزيلها عبر الويب تمامًا مثل التطبيقات القياسية التي نحصل عليها من متجر التطبيقات.

عند زيارة مستخدم آيفون في الاتحاد الأوروبي لموقع ويب لتثبيت تطبيق، سيحتاج المستخدمون إلى منح إذن صريح لذلك المطور لتثبيت التطبيقات في الإعدادات. ستعرض نافذة نظام اسم التطبيق واسم المطور ووصف التطبيق ولقطات الشاشة والمزيد.

يُطلب من المطورين تقديم التطبيقات فقط من حساب المطور الخاص بهم، كما يتعين عليهم نشر سياسات واضحة لجمع البيانات حتى يدرك المستخدمون كيفية جمع بياناتهم واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج التطبيقات الموزعة خارج متجر التطبيقات App Store إلى توفير خدمة دعم العملاء واسترداد الأموال وطريقة لإدارة التطبيقات.

في حين أن المطورين لا يتعين عليهم دفع نسبة من مبيعات التطبيقات إلى آبل للتطبيقات الموزعة عبر مواقع الويب، ومع ذلك، توجد هناك رسوم بقيمة 50 يورو مقابل كل عملية تثبيت سنوية تتجاوز المليون عملية تثبيت في الأشهر الاثني عشر الماضية. لكن هذه الرسوم تُعفى منها المنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية المعتمدة والكيانات الحكومية.

في الوقت الحالي، يقتصر تنزيل التطبيقات خارج متجر التطبيقات App Store على مستخدمي ايفون الموجودين في الاتحاد الأوروبي وذلك امتثالاً لقانون الأسواق الرقمية الصادر عن الاتحاد الأوروبي. ولا تتوفر هذه الميزة على أجهزة iPad، كما أنها غير متاحة لمستخدمي ايفون في الدول الأخرى.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *