أخبار

95% من موردي آبل يستخدمون طاقه نظيفه اتباعًا لأهداف آبل 2030

أخبار

في ظل أهداف آبل البيئية المعلنة في خطة تمتد حتى عام 2030 التي من بينها تحقيق الحياد الكربوني لسلسلة توريد الشركة بأكملها بحلول ذلك التاريخ، أعلنت الشركة أن أكثر من 320 مورّدًا يمثلون 95% من إنفاقها على التصنيع المباشر، تحولوا بالفعل إلى استخدام الطاقة النظيفة.

أهداف آبل البيئية لعام 2030:

تعمل عمليات آبل الداخلية بشكل محايد للكربون بنسبة 100% منذ عام 2018. وفي عام 2020، أعلنت الشركة عن خطة طموحة لتحويل سلسلة التوريد بأكملها إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

هذا ليس هدفًا سهلاً، خاصة وأن مركز تصنيع آبل الرئيسي يقع في الصين، وهي الدولة التي تعد حاليًا أكبر مصدر للتلوث في العالم بسبب اعتمادها على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وتعهدت الشركة أيضًا بتعويض إجمالي الكهرباء التي يستخدمها العملاء لشحن أجهزتهم من آبل بالطاقة النظيفة.

وجاء في احدث بيان للشركة نبذه عن التقدم الذي أحرزته حتى الآن.

تشكل الكهرباء سواء لتصنيع منتجات آبل أو لشحنها وتشغيلها أكبر جزء من بصمة الكربون الشاملة لشركة آبل. كجزء من مبادرة آبل 2030، دعت الشركة مورديها العالميين إلى استخدام الكهرباء النظيفة وتحقيق الحياد الكربوني في جميع عملياتهم المتعلقة بشركة آبل. وقد تولى أكثر من 320 مورّدًا يمثلون 95٪ من إنفاق الشركة على التصنيع المباشر، مما أدى إلى توصيل 16.5 جيجاوات من الطاقة المتجددة بالشبكة الكهربائية لسلسلة توريد آبل اليوم. وقد ولّد هذا أكثر من 25.5 مليون ميغاواط ساعة من الطاقة النظيفة عبر سلسلة التوريد العام الماضي، مما أدى إلى تجنب أكثر من 18.5 مليون طن متري من انبعاثات الكربون.

ولم يوضح البيان النسبة المئوية لسلسلة التوريد بأكملها التي تستخدم الطاقة النظيفة، حيث تعتمد الشركة بالطبع على شبكة كاملة من الشركات التي تزود الموردين المباشرين لشركة آبل بالمكونات.

تعويض استهلاك أجهزة آبل للكهرباء

قدمت الشركة أيضًا تحديثات حول أحدث جهودها لتوليد طاقة نظيفة كافية لتعويض كل الطاقة المستخدمة لشحن أجهزة آبل.

على سبيل المثال، تستثمر الشركة في الولايات المتحدة في مشاريع عديدة للطاقة الشمسية عبر ولاية ميشيغان، حيث يجري البناء حاليًا لإضافة 132 ميغاواط من الطاقة النظيفة إلى الشبكة في وقت لاحق من هذا العام. وفي إسبانيا، دخلت آبل في شراكة مع شركة تطوير الطاقة الشمسية الدولية ib vogt، في استثمار سيولد 105 ميغاواط من الطاقة الشمسية عند اكتمال المشروع بحلول نهاية عام 2024.

ترشيد واستعادة المياه

من أهداف آبل الأخرى تقليل استخدام المياه في عملية التصنيع وتعويض كمية المياه النظيفة المستخدمة. وتؤكد الشركة أنها حققت تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال.

كما حققت آبل تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق هدف طموح آخر لعام 2030: تعويض 100% من المياه العذبة المستخدمة في عمليات الشركة التشغيلية في المناطق التي تعاني من شح المياه. ويشمل ذلك إطلاق شراكات جديدة لتقديم ما يقرب من 7 مليارات جالون من مشاريع استصلاح المياه، بدءًا من استعادة الأحواض الجوفية والأنهار، إلى تمويل الوصول إلى مياه الشرب.

وتماثل جهودها في مجال الطاقة النظيفة، وسعت آبل التزامها بالمياه النظيفة ليشمل سلسلة التوريد بأكملها. فقد نجح موردو آبل مجتمعين في توفير أكثر من 12 مليار جالون من المياه العذبة العام الماضي، ليصل إجمالي توفير المياه منذ إطلاق برنامج “المياه النظيفة للموردين” في عام 2013 إلى 76 مليار جالون.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *