أخبار

تقرير : آبل تستحوذ على شركة Anobit

أخبار

العديد من التقارير تُشير بأن آبل قامت بالإستحواذ على الشركة الإسرائلية Anobit الخاصة بحلول التخزين والذاكرة. بحيث تُشير التقارير ايضاً بأن من المتوقع قيمة الصفقة تكون ما بين الـ 400 الى 500 مليون دولار وبهذا تكون هذه الشركة من اكبر صفقات استحواذ آبل وتصبح استحواذ شركة NeXT في المرتبة الثانية بقيمة 404 مليون دولار وتلك الشركة التي قام بتأسيسيها الراحل، ستيف جوبز.

يُقال في التقارير ايضاً بأن آبل ستقوم بفتح مركز أبحاث هناك في اسرائيل وبهذا يكون اول مركز ابحاث خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر بأن شركة Anobit اشارت بأن آبل مهتمة بشكل كبير بالشركة من ناحية تطوير المعالجات وايضاً زيادة سعة الذاكرة الى الضعف في الآيباد والماك بوك اير.الشركة قامت بتطوير معالج يُحسن من اداء الذاكره وتم توظيفها في بعض منتجات آبل مثل الآيفون، الآيباد وايضاً الماك بوك اير.

كما هي عادة آبل في الإستحواذ، لا يتم الإعلان عن ما هي نية آبل جراء هذا الأستحواذ ولكن اتوقع بشكل شخصي بأن هذه الشركة التي ستقدم جميع قطع الذاكرة التي تحتاجها آبل في منتجاتها المستقبلية وايضاً مركزاً للتطوير في مستقبل تلك المعالجات وحلول التخزين.

يبدوا بأن تيم كوك كان صادقاً حينما قال بأنه لن يكون جشعاً حينما يأتي الأمر لإستحواذ شركات أخرى !

المصادر 1/2

الوسوم

8 آراء على “تقرير : آبل تستحوذ على شركة Anobit”

  1. شكل ابل تبي كل من توابلت اندرويد وجوالاته
    ان يتجهوزا للأحتضاء
    وخصوصا سنكرز !

  2. شكله في المستقبل ابل بستتغني عن معالجات السامسنغ ..
    لانه السامسنغ شركه الغسالات صايره لعينه اليومين دول تقعد تتحجج باليفون في اعلاناتها

    خلاص ابل بتبند على سامسنغ هع

  3. اهتمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالتعليم جعل في إسرائيل 4 جامعات من أرقى الجامعات العالمية، نسبة الأمية في إسرائيل 2.9%،تمتلك إسرائيل ثالث أكبر نسبة في العالم لحملة الشهادات بين المواطنين، التعليم في إسرائيل يبدأ من سن 3 سنوات.

    ميزانية التعليم في إسرائيل 25 مليار دولار، وهي أكبر من ميزانية الجيش التي تبلغ 15 مليار دولار.

    أنا لا أتكلم امتداحا لإسرائيل، ولكن للتذكير بسبب بروزها وظهورها إلى العالم أنها اهتمت بالعلم والعلماء. ومقابل تركيزها على تطوير تقنيات جديدة في الجيش فهي أيضاً ركزت على التعليم لإبراز قدرات شعبها إلى العالم.

    22% من مجموع الخريجين في إسرائيل هم متخصصين في العلوم والهندسة.

    في إسرائيل فائض كبير من المهندسين المتدربين على يد الجيش الذي يتميز بتقنيات متطورة وعالية جدا، لذلك تقوم كثير من الشركات العالمية بافتتاح مراكز أبحاث لها هناك،

    أنتل-ياهو-مايكروسوفت- وغيرها الكثير من الشركات العالمية والآن لحقتها أبل..

    لا أقول ذلك امتداحا لإسرائيل، ولكن لنعرف نحن العرب لماذا سبقتنا إسرائيل.. ليس بقوة الجيش وإنما بقوة التعليم، فالجيش هو مجرد مستفيد من خريجين التعليم.

  4. متى يرى العرب فرص الاستثمار في قطاع التقنيه
    ما زال الاغنياء يفكرون في منطق استيراد الارز والسكر ونادرا ما ارى احدهم في الهند لاجل التقنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *