macOS

النسخة التجريبية من OS X 10.11.4 تضيف دعم Live Photos للرسائل!

macOS

صورة حية في الرسائل

بالإضافة إلى ظهور النسخة التجريبية من iOS 9.3 في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت أيضًا آبل النسخة التجريبية من OS X 10.11.4 مع بعض التحديثات الطفيفة على نظام التشغيل OS X El Capitan. طغت نسخة OS X 10.11.4 على كافة الميزات التي أدخلت في نظام التشغيل iOS 9.3، حتى أن الأمر استغرق مزيدًا من الوقت لمعرفة كل ما هو جديد حول هذه النسخة.

وتعد تحسينات دعم الصور الحية Live Photos في تطبيق الرسائل هي واحدة من أهم الميزات الإضافية في OS X 10.11.4. فعندما أدخلت الصور الحية مع إطلاق آيفون 6s، كان المكان الوحيد لعرضها على الماك هو داخل صور تطبيق الماك فقط. ولكن مع OS X 10.11.4 يمكن أيضًا رؤية الصور الحية مباشرة عبر تطبيق الرسائل على الماك.

عند تلقي رسالة تحتوي على صورة حية على OS X 10.11.4، سوف تحتوي هذه الصورة على الأيقونة المميزة للدوائر متحدة المركز والتي تمثل الصورة الحية. وعند النقر على الصورة سيتم فتح الصورة كما هو معتاد عند عرض أي صورة داخل الرسائل في الماك، وعند النقر على أيقونة الصور الحية، ستبدأ في العرض.

صورة حية على الماك

ويعد القدرة على عرض صور حية مباشرة ضمن تطبيق الرسائل هو تغيير مفيد يجعل من الممكن أن نرى محتوى الصور المرسلة من الأصدقاء والعائلة دون الحاجة إلى فتحه على أجهزة iOS أو حفظة في الصور الموجودة على الماك. ومن المتوقع أن تقوم آبل في المستقبل بتوسيع دعم الصور الحية إلى ما هو أبعد من ذلك، مما يجعلها قابلة للعرض في تطبيقات أخرى، مثل: Mail، Safari، notes وغيرهم.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون الكثير عن الصور الحية، فهي ميزة موجودة في آيفون 6s تضيف لمسة من الحركة إلى الصور الثابتة، حيث تعتبر الصورة الحية هي فيديو لمدة 3 ثوان في صورة ثابتة، والتي تقوم بتشغيلها باستخدام ميزة 3D Touch في آيفون 6s. يمكنك التقاط صور حية عن طريق استخدام آيفون 6s وآيفون 6s Plus، ولكن يمكنك عرضها على أي جهاز من يعمل بنظام iOS 9، وأجهزة الماك التي تعمل بنظام OS X El Capitan.

للمزيد من التوضيح، شاهد هذا الفيديو

من المرجح أن يتم إطلاق نسخة OS X 10.11.4 جنبًا إلى جنب مع iOS 9.3، والتي ستظهر في الربيع، حسب تصريحات آبل. أما بالنسبة لبقية الميزات الجديدة، فالتحديثات تشمل أيضًا تقديم دعم للملاحظات المدعومة بكلمة سر في تطبيق الملاحظات Notes app.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *