آبلأخبار

آبل تفقد ريادتها في سوق الولايات المتحدة أمام سامسونج

آبلأخبار

Samsung Vs Apple
في ظل تراجع الأرباح وتباطؤ صناعة الهواتف الذكية، كما هو ملحوظ في معدل انخفاض الأرباح السنوية لشركة آبل في الربع الأول، إلا أنه على ما يبدو أن الوضع مختلف كليًا بالنسبة لسامسونج.

بعد أحد عشر شهرًا شهدت فيهم سامسونج فقدان سيطرتها على السوق الأمريكية لصالح آبل، ارتفعت أرباح سامسونج مرةً أخرى لتضعها على رأس قائمة بائعي الولايات المتحدة. وفقًا للتقرير الصادر من Counterpoint.

وفقًا لتقارير الشركة، احتلت سامسونج في شهر مارس حصة 28.8% من سوق الولايات المتحدة، مع وجود آبل في المرتبة الثانية، حيث بلغت حصتها 23%.

يتوقع أن هاتفي جلاكسي S7 و S7 edge لعبوا دورًا في ارتفاع حصة سامسونج في السوق، مع الأخذ في الاعتبار ما حققته من نجاح مالي وتجاري واسع المدى. كما أظهرت نتائج OEM الأسبوع الماضي زيادة أرباح الشركة إلى 12% لعام 2016، وتقييمات مرتفعة خلال الأشهر القادمة. يجدر بالذكر كذلك أن سامسونج لا تعتمد فقط على الهواتف الراقية ، بل كذلك تملك مئات الأنواع من الهواتف الأخرى رخيصة التكلفة التي ساهمت بارتفاع تلك الحصة دون شك .

وعلى عكس توقعات آبل، فإن هاتف آيفون SE (الذي لم يكن مُدرجًا في الربع الأول) قد لا يغير من الوضع الحالي، لكن آيفون 7 القادم وما قد يُحدثه من تطورات ستشهدها آبل في نهاية العام سيكون محل اهتمام في توزيع تلك الحصص .

بالإضافة إلى ذلك، احتلت شركة LG Electronics المركز الثالث بحصة 17.1% من السوق. هذه النسبة لا تشمل مبيعات G5 الأخيرة، والتي من المرجح أن تساعد في زيادة المبيعات وبالتالي زيادة حصتها في السوق في الأشهر القادمة.

من ناحية أخرى، شهدت هواوي وZTE انخفاضًا كبيرًا وملحوظًا، حيث قاربت هواوي من نسبة 1%، وجاءت ZTEو Alcatel في المركز الرابع والخامس بنسبة 6.6% و4.5% على التوالي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *