آبلأخبار

موظفوا آبل يذكرون تلقيهم تهديدات قتل من العملاء!

آبلأخبار

Apple Employees
نشرت Business Insider مقابلة مفصلة مع شخص يدعي أنه أحد موظفي التجزئة التابعين لشركة آبل في المملكة المتحدة، وقام بالحديث عن تفاصيل العمل داخل متجر آبل.

المقابلة التي أُجريت كانت غريبة بعض الشيء لأن آبل توقع اتفاقية سرية مع العمال التابعين لها منذ أول يوم لهم، وتنص الاتفاقية على المنع من التحدث علنًا أو الإعلان عن وظائف جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى تمنعهم من أخذ صور شخصية وهم مرتدين تي شيرت آبل.

وفقًا لما قاله موظفي آبل –الذين فضلوا أن يكونوا مجهولين خوفًا من اتخاذ آبل إجراءات قانونية ضدهم-أن آبل تدفع حوالي £8 للساعة الواحدة في المملكة المتحدة (أي ما يعادل 11.70$)، كما أن الموظفين لا يحصلون على حوافز مكافأة للمبيعات، مما جعل الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات المنتجات التي يبيعونها.

وأضاف أحد العمال أنه على الرغم من أن العاملين في المناصب داخل المتاجر يحصلون على رواتب مرتفعة، إلا أن هذا غير مسموح به في المملكة المتحدة، كما أن آبل لا تسمح للموظفين من الانتقال من العمل بنصف دوام إلى دوام كامل كسياسة عامة.

وقال العامل: “كان لدينا ما بين خمسة إلى ثمانية مدراء خلال فترة عملي في المتجر، من أنواع مختلفة”، وأضاف “فقط واحد منهم كان قد بدأ العمل في آبل، أما الباقيين نُقلوا من أماكن أخرى من بينها مثلًا: Dixons وHMV.”

ووفقًا لما قاله العامل، الموظفين في متاجر آبل يتعرضون لتهديدات بالقتل من الزبائن الغاضبين أحيانًا، ولا يجنون أي فائدة من بيع عقد ما للعملاء يُقدر بمئات الآلاف من الجنيهات.

ومن ناحية أخرى، صرح العمال أن هناك بعض المزايا التي لا يمكن انكارها في العمل في المتاجر التابعة لآبل، مثل الحصول على خصومات هائلة على منتجات الشركة، وخصم 15% على أسهم AAPL، وأحيانًا الوصول مباشرةً للرئيس التنفيذي للشركة.

يجدر بالذكر أن آبل رفضت التعليق على الأمر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *