آبلأخبار

المحكمة العليا توافق على طلب سامسونج ضد آبل لإعادة النظر في قضية التعدي على براءة الاختراع

آبلأخبار

supreme court building

في شهر مارس الماضي، أعلنت المحكمة العليا أنها ستقوم بتنفيذ طلب سامسونج بشأن إعادة النظر في القضية بينها وبين شركة آبل الخاصة بالتعدي على براءة الاختراع، واليوم ظهر على الموقع الالكتروني للمحكمة العليا أنها ستقوم بهذا الاستئناف والاستماع لأقوال سامسونج في تاريخ 11 أكتوبر، على الرغم من أن المحكمة قد أعلنت في البداية عن قرارها بالنظر في القضية في شهر مارس ولكن لم تقم بتحديد الموعد المحدد وقتها.

تتمحور هذه القضية حول اثنين من براءات الاختراع الأمر الذي انتهى لصالح شركة آبل وقضى في شهر ديسمبر إلى أن تقوم سامسونج بدفع 548 مليون دولار لـ آبل، قالت سامسونج في هذا الأمر أنها تحتفظ بحقها في استعادة الأموال التي قامت بدفعها عندما يتم تعديل موقف المحكمة، ولهذا طلبت من المحكمة إعادة لنظر في القضية.

تقول سامسونج أن المحاكم الابتدائية أساءت تطبيق القانون في أمر براءات اختراع التصميم الخاصة بـ أبل بطريقتين، المرة الأولى ادعت سامسونج أن القاضي قد فشل عندما لم يفرق بين التعدي على براءات اختراع الوظائف و التصميم، والمرة الثانية قالت أن التعويضات الممنوحة عالية للغاية.

في الشهر الماضي، أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن موجز صديق المحكمة نيابة عن سامسونج وقالت أنه يجب أن يتم نقض حكم المحكمة الابتدائية وإرسال القضية إلى المحكمة العليا مرة أخرى لإعادة النظر فيها.

على الرغم من أن آبل قد حصلت بالفعل على 548 مليون دولار من سامسونج، يمكن أن تقضي المحكمة بأن تقوم آبل بتسديد المبلغ مرة أخرى إلى سامسونج أو جزء منه.

من المقرر أن ينتهي هذا الصراع في تاريخ 11 أكتوبر المقبل بعد خمسة سنوات من حرب براءات الاختراع، وعلينا الانتظار حتى تقوم المحكمة بالفصل في هذه القضية.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *