آيفونأخبار

آبل تدرس الاعتماد على شاشات مرنة قابلة للانحناء في هواتف iPhone المُستقبلية

آيفونأخبار

شاشات

تدرس شركة آبل إمكانية استخدام شاشات LCD مرنة في هواتف iPhone المُستقبلية بالتعاون مع شركة Japan Display وفقًا لتقرير نُشر على ذمّة صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية.

وبحسب التقرير، فإن شركة Japan Display تعتمد على البلاستيك في هذا النوع من الشاشات عوضًا عن الزجاج المُستخدم على نطاق واسع في شاشات LCD، وهو ما سوف يُساعدها على تحقيق المرونة المطلوبة، لكن دخول هذه الشاشات إلى الإنتاج أمر مُستبعد الحدوث قبل 2018، إذ ما تزال مُعظم الشركات بعيدة عن الخروج بشاشة مُنحنية كمُنتج استهلاكي.

أما بخصوص استخدام آبل لهذا النوع من الشاشات في هواتف iPhone، فهذا لا يعني أن الشركة تنوي إطلاق هواتف قابلة للانحناء، لأن الشاشة المُنحنية هي جزء بسيط، وتحتاج آبل -أو غيرها من الشركات- إلى تطوير بطارية مرنة، ومكوّنات مرنة كذلك على غرار اللوحة الرئيسية Logic Board والشرائح الإلكترونية الموجودة عليها.

وتنوي الشركة اليابانية الاعتماد على شاشات LCD نظرًا لوجود خطوط إنتاج بتكاليف رخيصة لهذا النوع، في حين أن شركات مثل سامسونج تستخدم شاشات قابلة للانحناء لكنها من نوع OLED، حيث تأتي هواتف Galaxy S Edge بأطراف مُنحنية فقط.

وتسعى الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة إلى كسب ود آبل التي تنوي استخدام شاشات OLED في هواتف iPhone القادمة عام 2017، حيث تُجهّز شارب Sharp معملًا لتلبية طلبات آبل المُرتفعة، إلى جانب سامسونج Samsung التي ذكرت بعض التقارير أنها ستكون المزوّد الحصري لشاشات الهواتف القادمة.

يُشار إلى أن آبل تعمل على تطوير التقنيات الأساسية التي يجب أن تتوفّر في هواتف iPhone بشاشة OLED على غرار مُستشعر البصمة Touch ID، واللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *