iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية الأولى من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 متوفرة الآن للتحميل لجميع المستخدمين

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى من أنظمة iOS 10.3 لأجهزتها الذكية، وmacOS 10.12.4 لجميع الحواسب المكتبية والمحمولة، حيث يُمكن الآن لجميع المُستخدمين تجربتها دون الحاجة إلى حساب في مركز المُطوّرين Developer Center.

وقدّمت آبل في iOS 10.3 مجموعة من الميّزات الجديدة على غرار Find my AirPods التي تسمح بالعثور على سمّاعات AirPods اللاسلكية في حال فقدانها، إلى جانب تغييرات داخل مركز الإعدادات Settings، حيث تم التركيز على حساب المُستخدم في iCloud وتسهيل إدارة الملفات والأجهزة المُرتبطة بنفس الحساب.

ويُمكن داخل تطبيق Find My iPhone العثور على السمّاعات إذا ما فُقدت، حيث يظهر موقعها الجغرافي على الخارطة، شريطة أن تكون ضمن نطاق الاتصال بأحد أجهزة المُستخدم لأنها تعتمد على تقنية بلوتوث Bluetooth، وبالتالي لا يُمكنها الاتصال بالإنترنت طوال الوقت.

وذكرت آبل أنه وبعد وصول iOS 10.3 للجميع، سوف يكون بمقدور المُطوّرين الرد على التعليقات والتقييمات التي يتركها المستخدم على التطبيقات داخل متاجر App Store سواءً في iOS أو macOS.

أما في macOS 10.12.4، فركّزت آبل على خاصيّة حماية العيون أو التي تُعرف بـ Night Shift داخل أنظمة تشغيل آبل، وهي ميّزة تعمل بشكل آلي لحماية عيون المُستخدمين من الأشعّة الصادرة من شاشات الأجهزة الذكية والحواسب، كما عملت على مُعالجة الكثير من المشاكل الموجودة في النسخ السابقة.

يُذكر أن آبل تستعد أيضًا لإطلاق الإصدار 3.2 من watchOS لساعات آبل الذكية Apple Watch مع تقديم خاصيّة جديدة لعدم الإزعاج ستحمل اسم Theatre Mode.

الوسوم

رأي واحد على “النسخة التجريبية الأولى من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 متوفرة الآن للتحميل لجميع المستخدمين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *