تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

كيف تختار أفضل خدمة VPN لكل من iPhone وiPad

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone


في ظل تغيّير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقواعد الخصوصية على الانترنت، فقد ظهرت الحاجة عند الكثيرين للشبكات الخاصة الافتراضيّة VPN. وواحدة من أكبر المشاكل الحالية هي أن بإمكان مزوّدي خدمة الإنترنت الآن بيع بيانات التصفّح الخاصة بك. في حين يقول بعض مزودي خدمة الانترنت أنهم لن يبيعوا بيانات التصفّح الخاصة في الوقت الراهن، لكن هذا لن يمنعهم من القيام بذلك في المُستقبل.

يعتقد مُستخدمي الشبكات الخاصة الافتراضية الخاصة، أنه من خلال الاستفادة من هذه الخدمة، يُمكن تشويش تاريخ التصفح الخاص بك بحيث لن يكون مزودي الانترنت قادرين على إنشاء سجل تصفح خاص بك. لكن معارضو هذه الخدمة لاحظوا بأن استخدام خدمة VPN كل ما تفعله هو ترحيل سجل التصفح الخاص بك من مُزود لآخر. لكن هناك فوائد من استخدام خدمة VPN على هاتف iPhone وiPad.

خدمة VPN لكل من iPhone وiPad

لماذا يجب استخدام VPN على نظام iOS؟

في حين أن العديد من مستخدمي iPhone يعتقدون بأن نظام iOS منصة آمنة بشكل كبير، فإن هذا لا يُلغي وجود نقاط ضعف. إذ إن الثغرات الأمنية قد لا تكون موجودة في نظام iOS نفسه بل في تطبيقات الطرف الثالث التي تُنفذ تعليمات برمجية ضعيفة.

في الحالات التي تكون بها التطبيقات الأخرى غير آمنة، فإنه من الأفضل استخدام شبكات VPN لإضافة طبقة تشويش إضافيّة. فبدلًا من رؤية المهاجم لبياناتك بسهولة، فإنه يجري تمريرها بالاعتماد على شبكة أخرى تمامًا.

خدمة VPN لكل من iPhone وiPad

أي نظام VPN يُفضل استخدامه؟

لا يزال هذا السؤال هو الأكثر صعوبة في المُناقشات حول أفضل VPN، إذ إنه هناك المئات حرفيًّا من مُقدمي هذه الخدمة، لكن أي منها هو الأفضل؟

يُوصي موقع 9to5mac، بعدم استخدام أي خدمة VPN مجانية، إذ إن الشركات المسؤولة عن هذه الخدمة لديها خوادم بيانات تُكلّف مال حقيقي، لذلك فإنه عندما تُقدّم لك الخدمة بشكل مجاني، فاعلم بأن الشركة على الأرجح تبيع بياناتك الخاصة. والأسوأ من ذلك، هو عندما لا تكون خدمة VPN مُؤمّنة بشكل كامل، وهذا يعني أن بياناتك الخاصة ستكون في متناول الجميع.

خدمة VPN لكل من iPhone وiPad

التوصيّة الثانية، هي ألا تبدأ من متجر App Store، إذ إن متجر iOS عادة ما يشتمل على حلول لجميع مشاكلك، لكن عليك أن تبقى حذر للغاية من هذا الخيار. وفي حال وجدت تطبيقات VPN مُعينة، فإنك بحاجة لفحصها بدقة قبل استخدامها. على سبيل المثال، بإمكانك استخدام موقع  That One Privacy Site الذي يُقدم لك مُقارنات مُفصّلة ضد أكبر عدد ممكن من مُقدمي خدمة VPN.

بعد ذلك، يُوصيك الموقع ذاته باستخدام خدمات VPN سنقوم الآن بعرضها، وهي التي قام باختبارها لعدة أسابيع.

خدمة VPN تختلف من شركة لأخرى، إذ إن سرعة البيانات تعتمد على مكان وجود الخوادم. ويُعتبر تطبيق NordVPN واحد من أفضل الخيارات في المتجر.

NordVPN: VPN Fast & Secure

NordVPN: VPN Fast & Secure

by Nordvpn S.A.


This app is designed for both iPhone and iPad
free

كما وتشتهر العديد من التطبيقات الأخرى بسمعة جيدة في توفير هذه الخدمة لعدد كبير من المُستخدمين، بما في ذلك  Cloak، و Private Internet Access، وHide My Ass.

Encrypt.me

Encrypt.me

by Cloak Holdings LLC


This app is designed for both iPhone and iPad
free
VPN by Private Internet Access

VPN by Private Internet Access

by Private Internet Access, Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free
HMA Hotspot VPN & Proxy

HMA Hotspot VPN & Proxy

by Privax


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

رأيان على “كيف تختار أفضل خدمة VPN لكل من iPhone وiPad”

  1. أنا عن نفسي أستخدم برنامج ألفي بي إن الذي يعمل فالحمد لله هنا في الإمارات ممكن ٨٥٪‏ من برامج ألفي بي إن محجوبة و لا تعمل سواء كان مجاني او مدفوع. البرامج التي تعمل هي البرامج غير المشهورة التي لم تكتشفها إتصالات بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *