أخبار

ثلاثة سنين على إنشاء متجر البرامج للـ iOS

أخبار

في هذا اليوم والموافق 10 يوليو يوافق تاريخ إفتتاح متجر البرامج للآيفون والذي افتتح في عام 2008 والذي اتى مع نظام iOS 2.0 والذي كان مسمى في السابق iPhone OS 2.0 وفي يوم 11 تم طرح الايفون ثري جي والذي كان يحمل بشكل مباشر متجر البرامج.

متجر البرامج اتى بدعم كبير من المطورين لهذه المنصه بألعاب قوية ودعم كبرى الشركات بالتطوير على تلك المنصة وحينما بدأ المتجر بالتضخم، بدأت الأرقام بالتضاعف لآبل وبدأت الحملات الدعائية بشكل كبير حول متجر البرامج المقدمة من آبل مثل هناك برنامج لذلك There’s an app for that.

صوره توضح المتجر في وقت الإفتتاح في 2008 واليوم.

الجدير بالذكر من ناحية الأرقام للمتجر، حيث اشارت آبل بأن عدد التحميلات وصلت لأكثر من 15 مليار تطبيق وبواسطة اكثر من 200 مليون مستخدم للـ iOS. من ناحية عدد التطبيقات المتوفره، اشارت آبل بأن متجر البرامج يحمل اكثر من 425 الف برنامج و 100 الف برنامج منها خاصة للآيباد فقط وتلك البرامج متوفره لـ 90 متجر متوفره حول العالم. بالإضافه آبل قامت بدفع 2.5 مليار دولار للمطورين كإرباح لهم مما يدل على تفوق متجر البرامج ونجاحه بشكل كبير.

نجاح كبير لمتجر البرامج ولآبل ايضاً بحذوها لهذه الخطوه التي وفقت فيها بشكل كبير جداً. مبارك لآبل هذا النجاح وهذه الثلاث سنين الرائعه لمتجر البرامج.

المصدر.

الوسوم

رأي واحد على “ثلاثة سنين على إنشاء متجر البرامج للـ iOS”

  1. مــن الرائع أن تغــلق عيــن وتفتح عيــن وترى هذا النجاح وهذه الارقـام المهوله 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *