أخبار

الماك بوك ريتنا يقوم بتشغيل ثلاث شاشات بينما الماك بوك اير المحدّث يقوم بتشغيل شاشتين

أخبار

NewImage

ان لم تكن تكفيك شاشة الريتنا الموجودة في الماك بوك برو — الريتنا، بإمكانك الزن تشغيل ثلاثة شاشات بوضوحها الكامل كما هو موضح بالصوره اعلاه. كما تلاحظ وجود شاشين الآيماك وذلك بوصله الثندربولت الثنائية الموجودة في الماك بوك برو — الريتنا وايضاً وجود شاشة LG وذلك عبر منفذ الـ HDMI الموجود بالجهاز — وهو الجهاز الثاني الذي يحصل على دعم لمنفذ HDMI من آبل. شاشتي الآيماك تعمل على وضوح 2560×1440 بكسل والشاشة الثالثة هي من LG وتعمل بوضوح 1920×1200 بكسل مما يجعل الماك بوك برو — الريتنا اول جهاز يدعم تشغيل شاشات بوضوحها الكامل.

Retina macbook pro 2880

اضغط للحجم الكامل

في حال كنت تتسائل كيف سيظهر الماك بوك برو — الريتنا بوضوحه الكامل وهو 2880×1800 بكسل، ها هي الصوره اعلاه توضح الوضوح الكامل للشاشة العملاقة بوضع الريتنا، طبعاً الخط يبدوا صغيراً و ايضاً عناصر النظام تبدوا صغيره بسبب كثافة البكسلات الموجودة في الشاشة.

NewImage

بينما الماك بوك اير الجديد، يدعم الأن ايضاً بفضل التحديث الخاص بالنظام للأجهزة الجديدة من الماك بوك اير تشغيل شاشتين بشكل كامل كما هو موجود في الصوره اعلاه وذلك عبر منفذ الثندربولت.

آبل اهتمت كثيراً بهذه التحديثات الرائعه للأجهزة ودعمها لشاشت أكبر خصوصاً للماك بوك أير الذي كان في السابق يقوم بتشغيل شاشة واحدة فقط والأن يدعم شاشتين بشكل طبيعي كما هو موضح بالصور اعلاه.

المصادر 1/2

الوسوم

3 آراء على “الماك بوك ريتنا يقوم بتشغيل ثلاث شاشات بينما الماك بوك اير المحدّث يقوم بتشغيل شاشتين”

    1. الخبر يوحي لك ان الماك بوك برو قادر ع تشغيل ثلاث شاشات فقط وهو ليس الواقع

      الواقع ان الجهاز يستطيع استضافه ثلاث اسطح مكتب مختلفه والرابع يكون الجهاز نفسه في وقت واحد

      بينما تشغيل الشاشات منفذ الثندر بورت لوحده يستطيع تشغيل اربع شاشات لكن الخبر يقصد. تشغيل ثلاث شاشات باسطح مكتب مختلفه

      اي ليست متشابهه

      من مزايا الثندر بورت التقسيم في المنفذ الواحد لعده منافذ لكن سيخرج النتيجه سطح مكتب واحد لاكثر من شاشاه ارجو ان الصوره وضحت

  1. طيب آنا عندي ماك بوك برو ( ٢٠١١ ) ،، آقدر آشغله ع شاشة بلازما عادية ويكون وضوحها ممتاز ؟؟ ( طبعاعن طريق فتحة الثندربولت :HDMI )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *