أخبارشائعات

شائعات: آبل تحدث عائلة الماك بالكامل في WWDC

أخبارشائعات

Screen Shot 2012 06 09 at 10 32 23 AMعائلة الماك بالكامل لم تحصل على تحديثات قريبة ولعل اهم جهاز لم يحصل على تحديث هو الماك برو الذي يعاني من فتره طويله من عدم حصوله على تحديثات مهمه على غرار الأخ الأصغر منه، الآيماك. الشائعات تُشير بأن عائلة الماك بالكامل في مؤتمر المطورين القادم والمتوقع ايضاً بأن يكون هناك تحديث لخدمة آي كلاود وايضاً إصدار نظام ماونتن لايون الذي تم إصدار نسخة مراجعة للمطورين بوقت سابق في بداية هذه السنة.

الشائعات تُشير بأن هناك تصميم جديد وانحف للماك بوك برو 15 انش وبأن آبل ستقوم بالإعلان عن الجهاز الجديد بمواصفات مختلفه ولكن لا توجد اي تأكيدات من مصادر الشائعات حال وجود اي إعلان لماك بوك برو بشاشة مختلفه. من المتوقع ايضاً بأن تدعم آبل منافذ الـ USB الجديدة وهي 3.0

NewImage

الشائعات تُشير ايضاً الى وجود ماك بوك اير جديد وبشاشات ريتنا جديدة بالكامل وبحسب الشائعات، يتوقع بأن آبل تصدر مواصفات مختلفة للماك بوك اير سواء كان بحجم 13 انش او 11 انش في المؤتمر القادم. ولعل ما يدعم هذا الموضوع خصوصاً بتحديث شاشات الى ريتنا هو تحديثات بعض البرامج الموجودة في متجر برامج الماك :

NewImage

تطبيق فولدر واتش والذي تم تحديثه اليوم يُشير بأن من ضمن التحديثات المهمة هو دعم رسوميات الريتنا مما قد يُشير بأن هناك اجهزة قادمة تدعم هذه الشاشات الجديدة من آبل. ولعل الأمر لا يزال غامض نوعاً ما حول الأجهزة التي ستحصل على شاشات الريتنا في البداية لكن اتوقع شخصياً بأن يكون الدعم لشاشات الماك بوك اير والماك بوك برو الجديدة في البداية لرؤية تفاعل المستخدمين حول هذا التحديث.

imac شائعات: اجهزة الآيماك القادمة بشاشة مضادة للإنعكاس

التحديث الثالث المتوقع بأن يحدث هو للآيماك والذي كان اخر تحديث له هو في مايو العام الماضي وذلك لدعم تقنية الـ Thunderbolt وتحسين المعالج ومعالج الرسوميات. الجدير بالذكر بأن اخر إعادة تصميم مهمه حصلت للأيماك كانت في عام 2009 ولا يُدرى ان كان الأيماك سيحصل على إعادة تصميم كامله. بمصادر اخرى قريبة من آبل، اشارت بأن آبل تعمل على أيماك يحمصل معالج رسوميات اقوى بكثير من الحالي ولا يُدرى ان كان يقصد هذا الأمر بالريتنا او لا ولا يزال امر غير معلوم حول وجوده في التحديث القادم للآيماك.

NewImage

اكبر ماك موجود من ضمن هذه العائلة هو الماك برو والذي تُشير المصادر بأنه سيحصل على تحديث بعد مضي وقت طويل جداً بدون ي تحديث للعملاق، الماك برو. اذا آبل ستقوم بإطلاق ماك برو جديد كلياً وسيكون بنفس الأسعار الموجودة حالياً والمتوقع بأن تكون أرقام الموديلات الخاصة بالتحديثات الجديدة للماك برو كالتالي :

MD770LL/A – K5BPLUS,BETTER, BTR-USA

MD771LL/A – K5BPLUS,BEST,BTR-USA

MD772LL/A – K5BPLUS,ULTIMATE,BTR-USA

من المتوقع بأن يتم طرح ثلاثة انواع او مواصفات للماك برو حيث تكون اثنتان منهم مواصفات عادية ولكن الأخير تكون مواصفات خاصة للأو اس اكس بمواصفات السيرفر. بعد إيقاف الأكس سيرف، اشارت العديد من التقارير بأن آبل تعمل وتبحث عن طريقة لجعل تصميم الماك برو سهل لجعلة كسيرفر وإمكانية وضعه على رفوف السيرفرات ومن المتوقع بأن يتم إضافة دعم الـ Thunderbolt ايضاً. الجدير بالذكر بأن إخر تحديث كان للماك برو هو في عام 2010.

NewImage

حصل موقع 9to5macعلى جدول يوضح الأسعار وارقام الموديلات المتوقع بأن يتم طرحها حيث كما ترى في الجدول اعلاه وجود العديد من القطع وكما ترى الماك بوك برو، الماك بوك اير بحجمين الـ 11 و 13 وايضاً الآيماك وفي اخر الجدول الماك برو.

لعل ما ينقص هذه العائلة هو الماك ميني والذي الى هذه الحين لا يُدرى ان كان سيحصل على تحديث او لا حيث قبل فتره حصل على تحديث كبير والذي دعم تقنية Thunderbolt وايضاً حصل على معالجين جدد ولكن شخصياً لا اتوقع بأن يكون تحديث قريب للماك ميني حيث بأن الماك برو يعتبر اهم بالنسبة لآبل لعل بالوقت الحالي خصوصاً لعدم حصوله على تحديث من وقت طويل.

ماهي اراؤكم ؟ هل سنرى موجه التحديثات الكاملة هذه لعائلة الماك جميعها في مؤتمر المطورين القادم ؟

المصادر 1/2/3/4

الوسوم

4 آراء على “شائعات: آبل تحدث عائلة الماك بالكامل في WWDC”

  1. ^__^
    السلام عليكم ..
    خير إن شاء الله ..
    أنا كنت ناوي على ثاني جهاز من مـاك بـوك بـرو ،،
    لأنه يحمل أصغر شاشة ( 13″ ) + أفضل معالج ( 2.8 ) ..
    الآن أنتظر المـاك بـوك بـرو القادم ..

    كنت أتمنّى يسوون حجم جديد للمـاك بـوك بـرو وهو 11″ إنش ..
    أعتقد بيكون عليه إقبال كبير من ذوي الدخل المحدود ..

  2. والله يا شباب انا انتظرت كتير حتى اكمل ثمن الماك بوك برو ولما كملتوا بفضل الله الشهر هذا مش عارف اجيبوا بعد التخفيضات دى ؟؟ولا انتظر الماك الجديد؟؟؟

    لانى متوقع انو بيكون غالى والفرق كبير وانا لا استطيع الانتظار حتى يصل للشرق الاوسط وسعروا يتناسب معى ؟؟؟
    انصحونى ايش اسوى ؟؟؟

  3. اخي حازم توفيق
    الله يوفقك ويبارك لك في ما اعطاك
    بخصوص شرائك للماك برو تريث لين يخلص المؤتمر وتسوي مقارنة هل بين الموجود او الجديد من الماك برو وتشوف مدى حاجتك فإذا كان احتياجك للماك الموجود سابقا فتوكل على الله وخذه واذا شفت ان حاجتك اكبر فانتظر الجديد وللمعلومية الجديد لا يتأخر يوصل بسرعه وخاصة شركة اي ستايل سريعين في طرح الجديد دائما

    ولا تنسى تستخير ربك سبحانه
    واتمنى لك الوفيق والسداد دوما

    اخوك من الامارات عزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *