iPadأخبارتغطيات

مؤتمر الآيباد ميني: الآيباد الجيل الرابع والآيباد ميني

iPadأخبارتغطيات

أعلنت آبل في حدثها الخاص بمؤتمر الآيباد ميني عن الجيل الرابع من الآيباد بالإضافة إلى الآيباد ميني أو الآيباد الصغير، وسنقوم بشرح مميزات وتفاصيل كل جهاز كالتالي:

الآيباد الجيل الرابع:
يأتي الآيباد الجيل الرابع بمواصفات جديدة أهمها احتواؤه على معالج A6X الذي يجعله أسرع بمرتين من الإصدار السابق (الآيباد الجديد أو الآيباد الجيل الثالث) وكذلك بمعالجة رسوميات مضاعفة بنفس عمر البطارية ١٠ ساعات. بالإضافة لتغيير مدخل شحن الآيباد لـ Lightening ، مع دعم إكسسوارات جديدة مثل قارئ SD cards والـ USB مع دعم أكبر لترددات شبكات الجيل الرابع ما يعني تشغيلها على شركات اتصالات أكثر حول العالم.

  • iPad 16GB wifi : ٤٩٩دولار
  • iPad 32GB wifi : ٥٩٩دولار
  • iPad 64GB wifi : ٦٩٩دولار
  • iPad 16GB wifi + Cellular : ٦٢٩دولار
  • iPad 32GB wifi + Cellular : ٧٢٩دولار
  • iPad 64GB wifi + Cellular : ٨٢٩دولار

الآيباد ميني:
أما الآيباد ميني فقد جاء على حسب التوقعات بشاشة بمقاس ٧.٩ إنش وبدقة مشابهة للآيباد٢ (ليس ريتنا كالآيباد الجيل الثالث والرابع)، وحجمه مناسب جدًا للحمل بيد واحدة كما تظهر الصورة. أما وزنه فهو أخف بمقدار ٥٣٪ من الآيباد الجيل الرابع، فوزنه ٠.٨ باوند، أما سماكته ٧.٢ ملم وذلك مشابه لسماكة المرسام، وبذلك يكون أخف من أي كتاب حتى!

أما المعالج فهو A5 كالآيباد٢، وبأداء جيد للبطارية مماثل للآيباد ١٠ ساعات وهو قابل للشحن عن طريق الأجهزة المحمولة (اللابتوب) وليس كالآيباد الكبير.

بالإنتقال للحديث عن الكاميرا فيأتي الآيباد ميني بكامرتين أمامية لخدمة FaceTime بدقة ١.٢ ميغابكسل وخلفية بدقة ٥ ميغابكسل وتصوير فيديو بتقنية HD 1080 بكسل. بالإضافة لدعمه سيري وخدمة التزامن السحابي، والطباعة عن طريق Airprint والتزامن مع الـ Airplay، ويأتي بنفس مساحات الآيباد التخزينية وبدعم الجيل الرابع بأسعار كالتالي:

  • iPad mini 16GB wifi : ٣٢٩دولار
  • iPad mini 32GB wifi : ٤٢٩دولار
  • iPad mini 64GB wifi : ٥٢٩دولار
  • iPad mini 16GB wifi + Cellular : ٤٩٥دولار
  • iPad mini 32GB wifi + Cellular : ٥٥٩دولار
  • iPad mini 64GB wifi + Cellular : ٦٥٩دولار

وسيتوفر للطلب المسبق من يوم ٢٦ أكتوبر، وسيبدأ البيع بـ ٢نوفمبر الشهر القادم. ونتوقع أن يحقق الآيباد ميني نجاحًا باهرًا قد يفوق أخاه الأكبر الآيباد وذلك لانخفاض سعره وخفة وزنه ولتشابه المميزات الأخرى مما يجعله الجهاز الأصغر والأسرع بين منافسيه بكل هذه المميزات الرائعة والمثيرة.

شاركونا آراءكم، هل تتوقعون نجاح الآيباد ميني؟

الوسوم

10 آراء على “مؤتمر الآيباد ميني: الآيباد الجيل الرابع والآيباد ميني”

  1. آآه بسس متى يوصل عندنا!
    وتكفوون عطونا أي معلومات عن وصول الجهاز

  2. السلام عليكم
    انا اريد اعرف هل ابل اصدرت جهاز ايباد جديد .. بحجم 9.7 (الايباد العادي).. ولماذا لم نشاهد الصور ..؟؟

    اما رأي الشخصي بالايباد مني … انا افضل الايباد العادي لان استخدامي له يكون للقراءة وأرى ان حجمه اجمل بكثير من الايباد مني .. ا

  3. سؤالي مثل سؤال الأخ ” محمد ” : هل أصدرت أبل آيباد غير الميني .. ( آيباد كبير بشاشة 9.7).. ؟

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللي تابع المؤتمر البارحة فإن أبل أصدرت آيباد جديد مسمى بالجيل الرابع وهو بديل عن الثالث بمواصفات أفضل في المعالج

  5. انا عندي سؤال والي هو هل استطيع الاتصل بالايبادميني وادخل عليه خدمة الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *