شائعات

تسريبات تكشف معلومات حول معالجات 16 جهازًا جديدًا من آبل

شائعات

كشف تقرير فني نشر على X أمس عن تفاصيل معالجات 16 جهازًا جديدًا من شركة آبل. ويُعرف الحساب الذي نشر المعلومات بسجله الحافل في مشاركة معلومات دقيقة حول خطط آبل المستقبلية.

تشمل قائمة معرّفات المعالج (CPIDs) ثمانية أجهزة آبل غير معلنة تعمل بمعالجات A14 Bionic و A17 Pro و M2. وتشير التوقعات إلى وجود جهازين جديدين بمعالج A14 Bionic وجهازين آخرين بمعالج A17 Pro وأربعة أجهزة أخرى بمعالج M2. ويعتقد موقع MacRumors أن هذه الأجهزة مرتبطة بالمنتجات التالية:

  • معالج A14 Bionic: يُحتمل أن يكون جهاز iPad من الجيل الحادي عشر بإصداري Wi-Fi و Wi-Fi + Cellular. ومع ذلك، لا يتطابق رقم الموديل مع المفترض في جهاز iPad من الجيل الحادي عشر، لذا قد يكون بدلًا منه إصدارًا معدّلًا من جهاز iPad من الجيل العاشر بإصداري Wi-Fi و Wi-Fi + Cellular، أو جهاز HomePod مزود بشاشة.
  • معالج A17: يُحتمل أن يكون جهاز iPad mini من الجيل السابع بإصداري Wi-Fi و Wi-Fi + Cellular. قد يكون هذا المعالج هو A17 Pro أو نسخة معدلة منه.
  • معالج M2: يُحتمل أن يكون جهاز iPad Air من الجيل السادس بحجم شاشة 10.9 و 12.9 بوصة بإصداري Wi-Fi و Wi-Fi + Cellular.

تُشير معرّفات المعالج إلى أنه في حال ارتباطها بطراز جديد من جهاز iPad البسيط، فلن يحصل الجهاز على ترقية في المعالج في إصداره القادم. حيث يمتلك جهاز iPad الحالي من الجيل العاشر بالفعل معالج A14 Bionic. وتُعد احتمالية أن يكون هذا الجهاز هو جهاز HomePod مزود بشاشة ضئيلة جدًا بسبب اتجاهات أرقام الموديلات، ولكن لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال تمامًا.

يحتوي جهاز iPad mini الحالي من الجيل السادس على معالج A15 Bionic، وكانت بعض التكهنات السابقة تشير إلى أن الجهاز من المرجح أن يضم معالج A16 Bionic في الجيل التالي، لذلك يُعد استخدام معالج A17 ترقية كبيرة.

كذلك، كُشف عن ثماني معرّفات أخرى لمعالجين غير معلنين من المحتمل أن يرتبطا بأربعة طرازات من سلسلة iPhone 16 وجهاز iPad Pro القادم بحجمي شاشة 11 و 13 بوصة. تُشير الشائعات إلى إطلاق جهاز iPad Pro القادم في وقت لاحق من هذا الشهر مع معالج M3 الذي قدمته شركة آبل لأول مرة في أكتوبر 2023. ومع ذلك، يثير ترتيب معرّفات المعالج احتمالًا غير متوقع يتمثل في احتواء جهاز iPad Pro على معالج M4.

تُشير المعلومات إلى أن جميع أجهزة iPhone 16 ستتمتع بنفس معالج A18، وهو ما يؤكد صحة تقارير سابقة. وأخبر المصدر الذي نشر المعلومات موقع MacRumors بأن جهاز iPhone 16 Pro وجهاز iPhone 16 Pro Max سيظهران على الأرجح بمعالج يحمل علامة “A18 Pro”، على الرغم من أن جميع أجهزة هذه السلسلة تحمل نفس معرّف المعالج (CPID). وقد يشتمل معالج “A18” القياسي الموجود في جهاز iPhone 16 و iPhone 16 Plus على بعض الوحدات المعطلة أو المعطلة جزئيًا لتمييزه عن المعالج الآخر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر المصدر قائمة بأجهزة iPhone و iPad التي ستتلقى دعم iOS 18. يفضل الحساب إبقاء هويته سرية، ولكن ثبتت صحة الكثير من المعلومات التي نشرها سابقًا والعديد من ادعاءاته.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *