iPad

أجهزة الآيباد لن تدعم ميزة تحميل التطبيقات من متاجر خارجية

iPad

انطلق الإصدار التجريبي من تحديث iOS 17.4 بتغييرات جذرية لمستخدمي هواتف الأيفون، ويأتي على رأس هذه التغييرات دعم تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث، إلا أن أحدث التفاصيل تؤكد على أن هذه الميزة لن تتوفر لمستخدمي أجهزة الآيباد.

يحصل مستخدمي هواتف الأيفون في الإتحاد الأوروبي بشكل خاص على دعم لتحميل التطبيقات من متاجر أخرى وهي ميزة أعلنت عنها ابل مؤخراً مع إطلاق الإصدار التجريبي من تحديث iOS 17.4.

ولقد توقع المستخدمين أن ميزة تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث ستكون متاحة أيضاً لأجهزة الآيباد، إلا أن ابل أكدت على أن هذه الميزة ستكون حصرية لمستخدمي هواتف الأيفون، وذلك على الرغم من تعزيز أجهزة iPadOS بنفس المميزات المقدمة من منصة iOS.

من جانب أخر لن يستطيع مستخدمي أجهزة الآيباد تثبيت الإصدارات كامل من المتصفحات الأخرى مثل متصفح كروم للعمل كمتصفح إفتراضي على أجهزة الآيباد على غرار هواتف الأيفون.

ولقد دفعت قوانين الإتحاد الأوروبي شركة ابل لتنفيذ هذا التغيير لمقاومة الإحتكار، إلا أن هذه المميزات حصرية على السوق الأوروبي الآن، نظراً لمخاوف ابل من تعرض المستخدمين للفيروسات أو تثبيت البرامج الضارة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *