iPad

تسريبات تؤكد خطط ابل للإعلان عن جهاز iPad بحجم 14 إنش قريباً

iPad

أوضح تقرير بلومبرج الأخير خطط ابل للإعلان قريباً عن أحدث أجهزة الآيباد الذي يأتي بحجم شاشة 14 إنش، والذي يشار إلى أنه يأتي بتصميم جديد.

شارك المحلل “Mark Gurman” تقرير جديد كشف من خلاله عن خطط ابل للجيل القادم من أجهزة الآيباد، حيث من المتوقع وفقاً للتقرير الجديد أن تقدم ابل قريباً إصدار جديد من أجهزة الآيباد بحجم 14 إنش.

أيضاً أكد Gurman على أن ابل بدأت في إستكشاف عملية تطوير إصدارات جديدة من أجهزة الآيباد بحجم أكبر في الشاشة منذ عام 2021، على أن تقدم إصدار بحجم 14 إنش هذا العام.

ولقد كانت أكبر التحديات التي تواجه ابل في تطوير جهاز آيباد بشاشة OLED بحجم كبير، وذلك نظراً لإرتفاع تكلفة إنتاج هذا الإصدار.

وتشير التوقعات إلى أن ابل تخطط لطرح إصدار iPad Pro بشاشة OLED بحجم 13 إنش في الربع الأول من 2024، من جانب أخر أوضح Gurman إتجاه ابل لتقليص الفجوة بين أجهزة الآيباد وأجهزة الحاسب المحمول عبر زيادة حجم الشاشة في أجهزة الآيباد.

ولقد أشارت بعض التقارير التي نشرت في 2022 أن موردي ابل BOE وLG قد بدأوا في الإستعداد لتطوير شاشات OLED بحجم 15 إنش في المنشآت الصناعية الخاصة بهم إستعداداً لتزويد شركة ابل بالشاشات المخصصة لأجهزة الآيباد القادمة.

ومن ثم أشار تقرير لاحق من “Majin Bu” إلى أن تعمل على تطوير جهاز ‌iPad‌ بحجم 14.1 إنش، وشريحة M2، بينما أشار المحلل “Ross Young” إلى أن هذا الإصدار سيأتي بشاشة mini-LED دون دعم لتقنية ProMotion لمعدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz، ومن ثم أشار تقرير لاحق من المحلل “Ross Young” إلى أن هذا الإصدار يأتي بشاشة LCD.

كما أشار “Wayne Ma” في تقرير نشر في شهر أكتوبر من عام 2022 إلى أن تعمل على تطوير جهاز iPad بحجم 16 إنش، على أن ينطلق هذا الإصدار في الربع الأخير من 2023، وهو نفس الحجم المميز لجهاز MacBook Pro، وفي ديسمبر أشار المحلل Young إلى أن ابل قامت بتعديل خططها لإطلاق إصدار بحجم 14.1 إنش.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *