آبل

ساعة آبل ستباع في متاجر فخمة حول العالم بدءاً من الجمعة!!

آبل

applewatchberlinboutique-800x566

يبدو أن آبل تتفنّن باجتياحها لسوق الساعات العالمي ، فبعد أرقامها المذهلة للطلبات المسبقة والتي كانت متاحة إلكترونية فقط ، ورغم تأخر مواعيد الشحنات حيث ستبدأ الشحنات بالوصول للعملاء بدءاً من يوم الجمعة بإذن الله وقد يتأخر بعضها لشهر يونيو! (أو ربما قبل)

آبل ها هي تظهر خطوة جديدة في تسويقها للساعة ، فقد أعلنت النيويورك تايمز بأن بعض محلات الموضة الفخمة حول العالم ستحصل على كميات من الساعة في يوم الإطلاق!!

حيث سمّت كل من :

  • Dover Street Market في طوكيو ولندن
  • Maxfield في لوس أنجلس
  • Colette في باريس
  • The Corner في برلين
  • 10 Corso Como في ميلانو

ولم يكن ذلك متوقعاً أبداً خصوصاً بأن آبل نفسها لن تبيع الساعة في متاجرها يوم الإطلاق ولم تحدد أي موعد لذلك ، ولكن آبل أكدت مسبقاً بأنها ستبيع الساعة في متاجر أخرى .

المتاجر لم تعلن عن عدد الساعات التي ستتوفر لديها ، سوى متجر Dover Street Market الذي ذكر بأن فرع طوكيو سيحصل على ٣٥٠ ساعة ، وفرع لندن سيحصل على ٥٧٠ ساعة ، وهي أرقام ضعيفة وأعتقد بأن بقية المتاجر ستحصل على أرقام مماثلة وستنتهي بسرعة بكل تأكيد وأعتقد بأننا سنرى طوابيراً أمام تلك المتاجر كذلك!

 

أعتقد أن هناك إحدى سببين خلف تأخير إعلان ذلك من قبل تلك المتاجر ، الأول قد يكون بأن آبل لم تكن متأكدة من إمكانية توفيرها لكميات لتلك المتاجر منذ أول يوم الإطلاق ، الثاني قد يكون بأن آبل منعتهم من إعلان ذلك مسبقاً لرغبتها بأن تكون الطلبات فقط عبر متاجرها الإلكترونية .

بكل حال هذه الخطوة بوجود ساعة آبل في هذه الأسواق سيرفع من مبيعاتها نسبيا ويؤثر على سوق بقية الساعات الفخمة والذكية المختلفة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *