آبلأخبار

آبل تدفع مليار دولار لتطوير بنيتها التحتية في التخزين السحابي

آبلأخبار

مع قرب إنطلاق مؤتمر مطوري آبل WWDC 2015 و كثرة الحديث حول خدمة آبل الموسيقية التي من المتوقع بشكل كبير الإعلان عنها و بجانب خدمة التلفاز التي فيما يبدو تم تأجيل إعلانها لوقت لاحق، بالإضافة لتحديث نظام التشغيل OS X 10.3 قبل أسابيع الذي جاء بتطبيق خاص بالصور مع خدمة مكتبة الصور السحابية iCloud Photos Library فإن العامل المشترك بين جميع ما ذكر هو التخزين السحابي Cloud Storage.

ICloud_homescreen

خدمة iCloud للتخزين السحابي و التي أطلقتها آبل في عام 2011 تشهد نمو متزايد يوما بعد نتيجة نمو مستخدمي أجهزة آبل و نمو الخدمات المعتمدة على سيرفرات الخدمة، فقد ظهر اليوم تقرير إخباري لـ Bloomberg تحدث عن نية آبل في العمل بشكل أكبر على بنيتها التحتية و الخاصة بمراكز البيانات Data Center و السيرفرات Server حيث أن الشركة تسعى من خلال مليار دولار يتم ضخها لبناء شبكة ألياف ضوئية خاصة بها بين أربعة مراكز تمتلكها بداخل الولايات المتحدة في كاليفورنيا, نيفادا, كارولينا الشمالية و أوريغون،  بجانب ترقية سيرفراتها العاملة  بعتاد من شركات مثل HP. يذكر آن آبل لم تهتم بمراكز البيانات لها خلال الخمس السنوات الماضية بالرغم من إرتفاع عدد المستخدمين بشكل كبير و حدوث إنقطاع للخدمة مثل ما حدث في شهر مارس الماضي و كلفها خسائر بمقدار 17.6 مليون جنيه إسترليني، أي بواقع 1.6 مليون في الساعة.

iCloud is full

و بالنسبة للعتاد فإن مراكز بيانات آبل و التي تعتمد على عتاد من شركات مثل Cisco Systems Inc و Hewlett-Packard Co  و المعروفة إختصاراً بـ HP فإن آبل رائدة تصنيع أجهزة الكمبيوتر سوف توجه جزء من إمكانياتها و قدراتها لبناء العتاد الخاص بها و سيتم وضعها في مراكز الجديدة في أريزونا و إيرلندا و الدنمارك. حيث سيوفر لها ذلك مردود جديد من ناحية زيادة السعة التخزينية و من ناحية تقليل الإعتماد على خدمات شركات الطرف الثالث و توفير في النفقات. بالأخص أن خدمات آبل الجديدة التلفزيونية و الموسيقية و الصور تعتمد إعتماد كلي علي قدرات مراكز بياناتها و سرعة الربط و الإتصال بينها.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *