أخبارساعة آبل

توقعات: 45 مليون مبيعات Apple Watch عام 2019

أخبارساعة آبل

 

ساعات آبل

تتوقع  IDC المختصة في تحليلات السوق أن تزيد مبيعات Apple Watch السنوية من 13مليون وحدة المقدرة هذا العام إلى 45.2 مليون وحدة في عام 2019، وهو ما يمثل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 36.5٪.

وتتوقع الشركة أنه على الرغم من أن الـ Android Wear سوف تشهد نموا أقوى يبلغ حوالي 80.5٪، ستظل نقطة انطلاق آبل القوية هي ما تبقي الشركة رائدةً في السوق خلال فترة الأربع سنوات المقبلة. وتقول IDC، أنه بحلول عام 2019، سوف يكون لدى آبل حصة في السوق تبلغ 51.1٪، ولكن الذي سيشكل الفرق هو حصة Android Wear البالغة 38.8٪ وقاعدة عملائها الأصغر.

يتم وصف Apple Watch بأنها “عصا القياس والتي يتم على أساسها مقارنة الساعات الذكية والأنظمة الأخرى”، ويمكن القول إنها تتمتلك اثنين من المزايا الرئيسية مقارنة بالأنظمة الأخرى.

“نحن نتوقع أن تقوم ساعة آبل بزيادة سوق الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم، بسبب وجود قاعدة عريضة من أصحاب منتجات آبل ومجموعة سريعة النمو من التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات المحلية والتطبيقات المصممة خصيصاً للساعات”. نقلاً عن IDC.

وسيتعزز نمو Android Wear بمزيج من شركات التكنولوجيا وصانعي الساعات التقليدية، في حين يتوقع أن تحافظ Pebble على نمو متواضع نظرا لواجهة المستخدم البسيطة والسعر المنخفض.

مع رفض آبل الإفصاح عن مبيعاتها، نحن نعتمد حاليا على تقديرات المحللين وتقارير مسارات الشحن لإعطاء بعض الأدلة على الأرقام المحتملة. هذه التقديرات متغيرة، على أقل تقدير.

وفي المؤتمر الذي عقد مؤخراً قال المحلل الاستراتيجي Ben Bajarin أن المبيعات ستصل لرقم مذهل، حوالي 100 مليون بحلول عام 2017 -أكثر من ضعف توقعات IDC لمدة عامين لاحقين -في حين اقترح المحلل Horace Dediu أن يصل العدد إلى 21 مليون في الأشهر ال 12 الأولى.

و مع ذلك، تسعى آبل بشدة لتحقيق النمو، بالعديد من عروض التخفيضات الملحوظة والمتاحة حاليا بمستويات توحي بوجود اسعار مخفضة فى منتجات آبل القادمة.

مقارنة مبيعات الشركات

المصدر

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *